06-ديسمبر-2022
الرئيس المصري

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (Getty)

الترا سودان | فريق السودان

رحّبت جمهورية مصر العربية بالتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري بشأن الفترة الانتقالية في السودان، مؤكدةً أن هذا الاتفاق يُعد "خطوةً هامة ومحورية" لإرساء المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم في السودان.

دعت مصر أطراف المجتمع الدولي إلى توفير كل عناصر الدعم للسودان

وأعرب بيانٌ عن الخارجية المصرية أمس الاثنين اطلع عليه "الترا سودان" عن دعم مصر "الكامل" للاتفاق الإطاري واستعدادها للتعاون مع مختلف الأطراف السودانية في جهودها للبناء عليه وصولًا إلى اتفاق نهائي "يحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق ويعزز من دور السودان الداعم للسلام والاستقرار في المنطقة والقارة الأفريقية" - على حد تعبير البيان.

وأعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تمنياتها بأن يمثل الاتفاق بداية لمرحلة جديدة من "الاستقرار والازدهار" للشعب السوداني، في ظل الروابط "التاريخية" التي تربط البلدين الشقيقين ووحدة مصير شعبي وادي النيل.

ودعت مصر أطراف المجتمع الدولي إلى توفير كل عناصر الدعم للسودان بما يمكنه من عبور المرحلة الانتقالية بكل نجاح وتحقيق مصلحة الشعب السوداني بجميع أطيافه.

https://t.me/ultrasudan

ووقعت قوى المجلس المركزي وحزب المؤتمر الشعبي وفصيل من الاتحادي الأصل والجبهة الثورية وقوى مدنية وتجمعات مهنية أمس الاثنين على اتفاق سياسي إطاري مع المكون العسكري، فيما تعارض لجان المقاومة والحزب الشيوعي الخطوة، ودعت "الكتلة الديمقراطية" إلى التصعيد ومناهضة الاتفاق الإطاري" الذي اتهمته بـ"سلب الإرادة الوطنية".