15-يونيو-2024
طائرة محملة بمساعدات طبية من قطر

مساعدات طبية من قطر (سونا)

وصلت مطار بورتسودان الدولي اليوم السبت، طائرة قطرية تحمل (12) طنًا من المساعدات الطبية الخاصة بمستهلكات غسيل الكلى، مقدمة من صندوق قطر للتنمية للسودان.

الرحلة تعتبر الـ (22) من الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان

وبحسب وكالة سونا للأنباء، استقبل الطائرة كل من ممثل وزير الصحة الاتحادي الدكتور عصمت مصطفى، والسفير القطري محمد إبراهيم السادة، ورئيس مكتب الهلال الأحمر القطري دكتور صلاح الدعاك ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني دكتور نجم الدين المجذوب، ومدير المكتب التنفيذي محمد عمر. 

وفي تصريح صحفي أشاد ممثل وزير الصحة الاتحادي، بدعم دولة قطر ومساعداتها للسودان في المجال الصحي، قائلاً: ما زالت المساعدات من قطر الخير تتواصل عبر الجسر الجوي، لافتًا إلى أن الشحنة تحمل (12) طنًا من المساعدات الطبية تحتوي على مستهلكات غسيل الكلى، شاكرًا دولة قطر حكومة وشعبًا على دعمهم للبلاد.

وفي السياق قال السفير محمد إبراهيم السادة، إن المنحة تأتي دعمًا للسودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيرًا إلى وجود تواصل بين قيادات البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وكشف السادة، أن هذه الرحلة هي الـ (22) من الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان، موكداً التزام دولته بمواصلة دعمها للبلاد لمواجهة الأزمة الناتجة من الحرب، وأضاف أن المساعدات الطبية جاءت بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، حسب الحاجة المحددة.