29-مارس-2024
الدعم السريع واغتيال إمام

قوات الدعم السريع

قالت لجان مقاومة الحصاحيصا، اليوم الجمعة، إن الدعم السريع نفذت هجومًا على قرية"التكلة جبارة" بالحلاوين.

أسفر الهجوم عن سقوط ثمانية قتلى وإصابة ما يزيد عن الـ (30) شخصًا بإصابات متفاوتة

وأسفر ذلك عن سقوط ثمانية قتلى وإصابة ما يزيد عن الـ (30) شخصًا بإصابات متفاوتة بحسب تصريح صحفي أدلت به اللجان عبر منصتها على موقع "فيسبوك".

وفي آخر تحديث للجان صباح اليوم، أكدت مقاومة الحصاحيصا أن بعض قرى منطقة الحلاوين والمتمثلة في "مناقزا ،أبسير ،التكلة جبارة ، قوز كبرو، استرحنا، هببنا" تتعرض لانتهاكات جسيمة وهجوم عنيف غير مسبوق من قبل قوات الدعم السريع، على حد قولها.

 وأوضحت أنه حتى الآن لا توجد إحصائيات لعدد القتلى والجرحى، وتقول إنها رصدت موجة عالية من النزوح وصفتها بـ "الغير مسبوقة"، كما أشارت إلى وجود أنباء عن تدوين مدفعي بواسطة "المليشيا" تجاه قرية "مناقزا" من جهة الشرق.

وتجدر الإشارة إلى أن الدعم السريع  كانت قد أعلنت عن انتخاب مجلس مدني لتولي شؤون العاصمة ودمدني حاضرة ولاية الجزيرة، وذلك برئاسة صديق عثمان أحمد الذي تعهد في مؤتمر صحفي بتطبيق الحكم الفيدرالي.

ووفقًا لمنصات على "فيسبوك" و"إكس" تتبع لقوات الدعم السريع، أن صديق كان قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي توسيع قاعدة الحكم رغم التحديات التي تواجه الإدارة المدنية بحسب تعبيره.

ويتكون مجلس التأسيس المدني الذي انتخب رئيس الإدارة المدنية بولاية الجزيرة من (31) عضوًا يمثلون محليات الولايات، وكانت لجان المقاومة قد رفضت جميع أنواع التواجد لقوات الدعم السريع في الولاية، على خلفية تأسيس هذا المجلس.