27-مارس-2024
قوة من الدعم السريع

قوات الدعم السريع

قالت كتلة أحياء غرب الأمير، إن قوة من الدعم السريع قوامها أربع عربات قتالية ودراجتين ناريتين قامت بتنفيذ هجمات على الحارة (26) بمنطقة أمبدة الهواوير نهار الثلاثاء.

القوات قامت بتنفيذ حملات من الضرب العشوائي في الحارة راح ضحيتها ثلاثة أشخاص

وبحسب تصريحات أدلت بها الكتلة على منصتها في موقع "فيسبوك" أن القوات قامت بتنفيذ حملات من الضرب العشوائي في الحارة راح ضحيتها ثلاثة أشخاص وهم حمد ود الهندي، الفارس عبدالله ود إدريس ومحمد أحمد عبدالله عرنجل. 

 وقالت الكتلة إن هنالك أربعة أشخاص أصيبوا إصابات بالغة، بجانب اعتقال أكثر من (15) شاب من الحارة، بينما انسحبت القوات بعد ذلك وعادت هاجمت القرية مرة أخرى مساءًا، مخلفة عددًا من القتلى لم يتسن للكتلة أن تحصرهم، بجانب اعتقال المواطنين أثناء تأديتهم واجب الصلاة حسب ما أفادت.

وأكدت الكتلة أن الحارة ما زالت محاصرة حتى موعد بث المنشور على فيسبوك، فيما لم يتمكنوا من حصر عدد القتلى والمصابين.

وبالرغم من سيطرة الجيش على مناطق واسعة من أمدرمان، إلا أنه ما زالت تعاني عدد من المناطق في أقاصي المدينة من هجمات الدعم السريع.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان منذ منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي، ما فر ما يقارب الـ (8) ملايين من منازلهم جراء الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع خوفًا من انفراط الأمن.

وتُتهم قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات واسعة ضد المواطنين المدنيين من سلب ونهب وقتل، وأشارت تقارير إلى وجود حالات عنف جنسي نسب أغلبها للدعم السريع.