10-أكتوبر-2020

وزير الصحة ووزيرة المالية ومدير مؤسسة قطر الخيرية (إعلام وزارة الصحة)

كشف مدير مؤسسة قطر الخيرية حسين كرماش، عن افتتاح مركز غسيل الكلى بمستشفى بشائر جنوبي الخرطوم بتكلفة بلغت (3,779,574) ريال قطري، لافتًا إلى أن المركز يحتوي على (30) ماكينة غسيل وغرفة للأطباء ووحدة لمعالجة المياه.

وزيرة المالية: الحكومة الانتقالية تصرف على الصحة خمسة أضعاف صرف النظام البائد 

وشارك وفد حكومي ضم وزير الصحة المكلف أسامة عبد الرحيم، ووزيرة المالية هبة أحمد علي، في افتتاح مركز غسيل الكلى بمستشفى بشائر بدعم من مؤسسة قطر الخيرية.

اقرأ/أيضًا: وزير الخارجية: العهد السابق ورط السودان في اليمن وسحبنا معظم قواتنا من هناك

وأشاد وزير الصحة الاتحادية أسامة عبد الرحيم بجهود دولة قطر ومؤسسة قطر الخيرية لدعمها المتواصل للسودان. 

من جانبها قالت وزير المالية والتخطيط الاقتصادي هبة محمد علي، إن الحكومة الانتقالية زادت ميزانية الصحة خمسة أضعاف عما كانت عليها في عهد النظام البائد. وأكدت الوزيرة استمرار دعم وزارتها للقطاع الصحي حتى ينعم المواطن السوداني بالأمن والصحة.

فيما أكد سفير دولة قطر في السودان، عبدالرحمن بن علي الكبيسي، مواصلة الدعم القطري للسودان وتمويل العديد من المشاريع المستقبلية التي تخدم الصحة.

اقرأ/ي أيضًا: عمر الدوش.. الشاعر والمسرحي الفيلسوف

من جهته كشف مدير عام مؤسسة قطر الخيرية حسين كرماش، أن "مركز حسين عبدالرضا إسماعيل" أنشئ بتكلفة بلغت (3,779,574) ريال قطري، ويحتوي على اثنين من العنابر وغرفة للأخصائي ووحدة معالجة مياه وغرفتين لاستراحة الأطباء والمهندسين.

كرماش: يحتوي المركز الجديد على (30)ماكينة غسيل

وقال كرماش، إن الهدف من المشروع هو المساهمة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجهات الحكومية لمساعدة مرضى الفشل الكلوي ودعم المستشفيات التي تقدم الخدمات الصحية لهم، حيث يحتوي المركز الجديد على (30)ماكينة غسيل.

اقرأ/ي أيضًا

"أوتشا": حالات شيكونغونيا في غرب دارفور وحمى نزفية في ست ولايات

عمال أرياب للتعدين يعلنون رفع الإضراب والحكومة تستجيب لمطالبهم