10-أكتوبر-2020

(وزارة الطاقة والتعدين)

أعلن عمال شركة أرياب الحكومية للتعدين، على رفع الإضراب والعودة للعمل فورًا عقب زيارة وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبدالرحمن مقر الشركة بمربع هساي بولاية البحر الأحمر.

وزير الطاقة والتعدين المكلف: سيتم فرض سياسات جديدة للشركة تجاه حقوق العاملين

ووجه الوزير المكلف عقب لقائه عمال الشركة أمس الجمعة بمربع هساي بمحلية القنب والأوليب بالبحر الأحمر، بالمراجعة الفورية لهيكل الشركة.

اقرأ/ي أيضًا: التفاصيل الكاملة عن تنازل وتعويض شركة الجنيد التابعة لـ"آل دقلو"

وأعلن عبدالرحمن عن فرض سياسة جديدة للشركة تجاه حقوق العاملين ومراعاة التضخم  لتتماشى مع الحالة الاقتصادية الراهنة، داعيًا لعدم محاسبة العمال المضربين، موجهًا بتثبيت عمال اليومية الذين أكملوا عامًا كاملًا في الشركة وزيادة أجورهم مع التمييز الإيجابي لأبناء المنطقة، وضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل. 

وقال الوزير في اجتماعه بعمال الشركة، إن توقف الانتاج بشركات التعدين خط أحمر. 

في ذات السياق أكد وكيل  قطاع التعدين د. محمد يحيى، اتجاه القطاع لرفع الإنتاج عبر وضع سياسات واضحة للشركات تخدم مصلحة العاملين فيها.

وأشار إلى أن شركة أرياب الحكومية، لها اسهامات جليلة في الدخل القومي، داعيًا لتذليل كافة  العقبات التي تؤدي لتوقف الإنتاج في الشركة، وحث العمال على ضرورة اتباع الطرق القانونية والإدارية للمطالبة بالحقوق. 

إلى ذلك شكى ممثل لجنة الإضراب من الظلم الذي وقع عليهم، واصفًا إياه بـ"الكبير"، والمتمثل في ضعف المرتبات وإزالة التشوهات بالإضافة لعدم المساواة في الحقوق المشروعة.

اقرأ/ي أيضًا: تلويحات أخيرة لروح المسرحي ياسر عبداللطيف

يذكر أن وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبدالرحمن، نفذ زيارة ميدانية الجمعة لحقل هساي بالبحر الأحمر، استجابة لمطالب العمال بشركة أرياب المضربين عن العمل، ورافقه كل من وكيل قطاع التعدين د. محمد يحيى، المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية جيولوجي مستشار سليمان عبدالرحمن، ومدير شرطة التعدين اللواء خالد حسن، وممثل أمن اقتصاديات المعادن.

استمر إضراب عمال الشركة (10) أيام

وكان العاملون بشركة أرياب نفذوا اضرابًا مفتوحًا عن العمل منذ 30 أيلول/سبتمبر المنصرم استمر (10) أيام للمطالبة بزيادة الأجور.

اقرأ/ي أيضًا

البنك الإفريقي يمول تشغيل (1170) مضخة مياه بالطاقة الشمسية بكردفان

شرطة النيل الأزرق تضبط كميات كبيرة من زيت الطعام الفاسد