10-أكتوبر-2020

كانت وزارة الصحة قد حذرت من انتشار النواقل عقب انحسار الفيضان (Wikimedia)

كشف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" عن تلوث مياه الشرب في (13) ولاية عقب انحسار الفيضانات، محذرًا من أن (10) ملايين شخص مهددون بالإصابة بالأمراض التي تنقلها المصادر الملوثة.

أوتشا: مئات الحالات من الحمى النزفية في ست ولايات

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، في تقرير دوري اطلع عليه "الترا سودان"، أن عينات المياه التي أخذت في (13) ولاية ملوثة بنسبة (30) %، لافتًا إلى أن (10) ملايين شخص معرضون للإصابة بالأمراض، و(4.5)مليون شخص معرضون للأمراض المنقولة بالنواقل بزيادة نسبة (100) % عما كانت عليه في نيسان/أبريل الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: البنك الإفريقي يمول تشغيل (1170) مضخة مياه بالطاقة الشمسية بكردفان

وأكد المكتب التابع للأمم المتحدة، وفاة (150) شخصًا جراء الفيضانات التي غمرت البلاد بين آب/أغسطس ونهاية أيلول/سبتمبر الماضي، وتضرر (875) ألف شخص.

وكشف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، عن ازدياد حالات الإصابة بالملاريا في سبع محليات بشمال دارفور وأجزاء مختلفة من ولاية سنار.

وتابع: "أبلغت ولاية غرب دارفور عن ما يقرب (100) حالة إصابة بالشيكونغونيا، وتم الإبلاغ عن مئات الحالات من الحمى النزفية الفيروسية في ولايات الشمالية ونهر النيل وكسلا والخرطوم وسنار وغرب كردفان".

وقال المكتب الأممي، إن العاملين في المجال الإنساني في سباق مع الزمن للاستجابة للأزمة وإنقاذ الأرواح، لكن التمويل المنخفض للغاية خاصة لخدمات الصحة والمياه والنظافة والصرف الصحي؛ يُعيق قدرة منظمات الإغاثة على العمل.

اقرأ/ي أيضًا

فشل تصدير الماشية.. اجتماع تضارب المصالح مع الإهمال الحكومي

التفاصيل الكاملة عن تنازل وتعويض شركة الجنيد التابعة لـ"آل دقلو"