08-أبريل-2024
آثار دمار في الخرطوم جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع

دمار غير مسبوق بالعاصمة الخرطوم جراء الحرب

دعت غرفة طوارئ محلية كرري في أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر بـ"جدية" واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية أنفسهم والعائلة في ظل تزايد التقارير عن انتشار كلاب مصابة بداء السعر في محلية كرري.

دعت غرفة طوارئ كرري مواطني محلية كرري إلى أخذ الحيطة والحذر بجدية من الكلاب المسعورة

وقالت غرفة طوارئ كرري في مناشدة أصدرتها للمواطنين، اليوم الإثنين، إن الكلاب المسعورة أصبحت تشكل "تهديدًا خطيرًا" لسلامة المجتمع، وتسبب إصابات خطيرة وانتقال الأمراض المعدية مثل داء السعار.

وناشدت غرفة طوارئ كرري المواطنين بتجنب الاقتراب من الكلاب الضالة. والإبلاغ الفوري في حال مشاهدة أو مواجهة أي كلب يظهر سلوكًا غير طبيعي، أو يبدو مشتبهًا فيه، إلى الجهات المختصة.

ونصحت غرفة طوارئ كرري المواطنين بالحصول على اللقاحات الوقائية من داء السعار لحماية أنفسهم إلى جانب الأطفال والعائلات ونشر التوعية العامة بمخاطر الكلاب الضالة.

ولم تحدد غرفة طوارئ كرري أسباب انتشار الكلاب الضالة، لكن خبراء في المجال الصحي يربطون بين الكلاب الضالة والجثث التي انتشرت في العراء دون عملية دفن لفترات طويلة، وتحولت إلى مرتع للكلاب الضالة.

وتسببت الحرب في وجود مئات الجثث في العاصمة الخرطوم في العراء، ومنذ الأسابيع الأولى للقتال لم تتمكن المنظمات من الدخول إلى المناطق الساخنة، مشترطة تخصيص ممرات آمنة، وفق ما ذكرت جمعية الهلال الأحمر السودانية.