20-فبراير-2024
لقاء يجمع السفير بمنسوبي منظمة الهجرة الدولية

لقاء يجمع السفير بمنسوبي منظمة الهجرة الدولية

  أجرى السفير السوداني القائم بأعمال السفارة في جمهورية مصر الدكتور محمد عبدالله التوم،اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مقر منظمة الهجرة الدولية IOM  بالقاهرة،  حيث التقى الممثل الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط عثمان البلبيسي، ومدير مكتب القاهرة كارلوس أوليفر كروز، ومدير مكتب منظمة الهجرة الدولية في السودان الدكتور محمد رفعت.

تعرف السفير خلال هذه الزيارة على مجالات عمل المنظمة والجهود التي تقوم بها مع المواطنين السودانيين الموجودين في جمهورية مصر العربية

وبحسب ما ورد في وكالة سونا للأنباء تعرف السفير خلال هذه الزيارة على مجالات عمل المنظمة والجهود التي تقوم بها مع المواطنين السودانيين الموجودين في جمهورية مصر العربية،وذلك بجانب جهود المنظمة داخل السودان خصوصًا في الفترة الأولى التي أعقبت اندلاع الحرب، وما قامت به المنظمة من تقديم المساعدات الإنسانية لعابري الحدود، والاحتياجات الأساسية  للمواطنين النازحين من العاصمة السودانية الخرطوم إلى خارجها.  

 واستمع السفير للتحديات التي تواجه عمل المنظمة وسبل إيجاد حلول لها لتتمكن من توسيع نطاق خدماتها لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين الذين يحتاجون إلى الدعم. 

و عبر السفير عن تقديره لما قامت به المنظمة تجاه السودانيين داخل وخارج السودان بعد اندلاع الحرب في منتصف نيسان/ أبريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 وأشار في حديثه إلى تمرد قوات الدعم السريع الذي تسبب في تشريد ونزوح المواطنين بحسب تعبيره، وأكد استعداد السفارة للتعاون مع المنظمة في تقديم كل ما من شأنه أن يساعد السودانيين المقيمين في مصر، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي يواجهونها.

 وجدير بالذكر أنه تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على إنشاء قناة تواصل للتنسيق ما بين السفارة والمنظمة، للتعاون في تقديم الخدمات المختلفة للسودانيين.