10-نوفمبر-2020

تفكيك التمكين بسنار (الترا سودان)

كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة بولاية سنار، عن تعرض مقرها في مدينة سنجة الأحد المنصرم، لهجوم من بقايا أذيال النظام البائد. 

مقرر اللجنة : المهاجمون قاموا بإتلاف خمس سيارات وتحطيم بعض النوافذ بمقر اللجنة

وقال مقرر اللجنة علي طارق لـ"الترا سودان"، أن أكثر من (50) شخصًا من بقايا النظام المباد وأبناء قيادات المؤتمر الوطني المقبوض عليهم بالولاية، نفذوا هجومًا على مقر اللجنة وقاموا بإتلاف خمس سيارات ونوافذ مباني مقر اللجنة. 

اقرأ/ي أيضًا: هيئة علماء السودان: القرَّاي لا يعتد بقوله

وأشار مقرر اللجنة إلى أنهم فوجئوا بهجوم المواطنين الذين يتسلحون بالأسلحة النارية "مسدسات" بجانب الأسلحة البيضاء متمثلة في السيوف، السكاكين، والعصي. ومضى بالقول: "عندما سمعنا أصوات المتجمهرين خرجنا لاستقبالهم وقابلناهم بالفعل وطلبنا ممثلين لهم للتحدث معهم، إلا أننا وعقب دخولنا للمقر بدأوا في اقتحام مقر اللجنة وإتلاف السيارات ما دعانا لإبلاغ قوات الشرطة، والتي تمكنت من إلقاء القبض على نحو (32) شخصًا منهم".

وأكد طارق تمسك اللجنة بإنفاذ القانون وسيادته على الجناة والمتهمين من قيادات النظام البائد المقبوض عليهم في ولاية سنار، داعيًا للإسراع في سير إجراءات العدالة. 

وكانت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة بولاية سنار، قد أعلنت مؤخرًا عن إلقاء القبض على حاكم الولاية الأسبق والقيادي بحزب المؤتمر الوطني أحمد عباس، ووزير المالية في العهد المباد أحمد أم بنين.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يعرب عن قلقه بشأن تطورات الأحداث في إثيوبيا

الحكومة تتوقع حصاد (10) مليون طن من الذرة