05-نوفمبر-2020

لجنة تفكيك التمكين (مواقع التواصل)

تأكيدًا لما انفرد به "الترا سودان"، كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية سنار، عن إلقاء القبض على قيادات بحزب المؤتمر الوطني المحلول بالولاية، وهم حاكم سنار الأسبق أحمد عباس محمد سعد، ووزير المالية السابق أحمد محمد عبدالله أم بنين، ومدير عام وزارة المالية السابق علي الحاج دفع الله.

لجنة إزالة التمكين بسنار: إلقاء القبض على المتهمين بهدف التحقيق في ضلوعهم في قضايا فساد

وقالت اللجنة في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، إنه تم إلقاء القبض على تلك القيادات أمس الأربعاء ضمن إجراءات لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد في الولاية، بهدف التحقيق في ضلوعهم في قضايا فساد، مؤكدةً تعامل اللجنة مع هذه القضايا بمسؤولية عالية لتحقيق أهداف ثورة كانون الأول/ديسمبر المجيدة، وسيادة حكم القانون.

اقرأ/ي أيضًا: مجلس تسيير شركة السودان للأقطان يرجئ اختيار المدير العام

وجلس أحمد عباس على الكرسي كحاكم لولاية سنار لأكثر من (10) أعوام منذ العام 2003 وإلى العام 2014 حيث تم إقالته من المنصب، واتسمت إدارته بالفشل في إحداث تنمية بالولاية التي تمتلك العديد من المشاريع الكبرى بالبلاد، ومصنع للسكر بسنار، وغيرها.

ويذكر أن لجنة التمكين ومحاربة الفساد بولاية سنار بدأت عملها عقب أداء أعضائها القسم في منتصف آب/أغسطس الماضي، برئاسة حاكم الولاية الماحي محمد سليمان، وعلي طارق العرش مقررًا.

اقرأ/ي أيضًا

التقرير الوبائي: (38) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

مكالمة بين حمدوك وآبي أحمد بخصوص الأوضاع في إقليم تغراي