03-سبتمبر-2020

جانب من اللقاء (سونا)

الترا سودان|فريق التحرير

استقبلت الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية، السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد، بمكتبها صباح اليوم، السفير الياباني الجديد لدى السودان، السفير هاتوري تاكاشي.

عبر السفير الياباني عن تطلع بلاده لزيادة التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري بين البلدين

وحسب وكالة السودان للأنباء، فقد ثمنت السيدة السفيرة خلال اللقاء، الدور الذي ظلت تلعبه اليابان في السودان، معددةً البرامج التي تنظمها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" بالبلاد، والدعم السياسي الذي تقدمه في المحافل الدولية، مشيرةً للبيان الصادر من وزارة الخارجية اليابانية، والذي رحبت فيه بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة الفيضانات تحذر من زيادة جديدة في مناسيب المياه

من جانبه عبر السفير الياباني عن تطلع بلاده لزيادة التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري بين البلدين خلال فترة عمله بالسودان، مؤكدًا على سعيه لتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين، ودعم كل ما من شأنه تحسين بيئة الاستثمار، بالنظر إلى الإمكانات الهائلة التي يذخر بها السودان.

كما أكد السفير دعم اليابان لعملية السلام الجارية في البلاد، ناقلًا البيان الصادر من وزارة الخارجية اليابانية الذي رحبت فيه بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح.

اقرأ/ي أيضًا

الحكومة والحركة الشعبية "الجبهة الثالثة" يوقعان اتفاق الترتيبات الأمنية

سنجة تغرق ووالي سنار يطلق نداء استغاثة