20-أكتوبر-2022
احتجاجات

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

حددت تنسيقيات لجان المقاومة بمدينة الخرطوم شارع أفريقيا (المطار) وجهةً لمليونية 21 تشرين الأول/أكتوبر غدًا الجمعة في ذكرى "ثورة أكتوبر" التي تتزامن مع احتجاجات شعبية مناهضة للانقلاب العسكري في السودان منذ عام.

تتحرك مواكب مدينة الخرطوم عقب صلاة الجمعة من ثلاث مناطق إلى شارع المطار

وأشارت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم في بيان لها اليوم الخميس إلى أن تطلعات الشعب السوداني في تأسيس سلطة "مدنية كاملة" لن تتحقق بالتفاوض مع قادة الانقلاب العسكريين وأن مشاركتهم في السلطة في الفترة الانتقالية "خطأ لن تسمح به".

ودعا البيان المتظاهرين والمتظاهرات في مناطق الخرطوم المختلفة إلى الخروج غدًا الجمعة في مليونية 21 أكتوبر لإسقاط العسكريين.

وحدد البيان وجهة مليونية 21 أكتوبر لتكون في شارع أفريقيا شرقي العاصمة الخرطوم وأطلقت عليها اسم "لا للتسوية"، رفضًا لاتفاق مرتقب بين قوى الحرية والتغيير والعسكريين برعاية الرباعية الدولية التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

https://t.me/ultrasudan

ويرفض المتظاهرون التفاوض مع العسكريين ويقولون إنهم يرفعون شعار "لا للتفاوض ولا للمساومة ولا للشراكة" ويطالبون بتنحي الجنرالات عن السلطة ومحاكمتهم، بينما تقول قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) إن التسوية خيار سياسي لا بد منه.

وقال بيان تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم إن نقاط التجمع ستكون في مناطق "محطة (7)" لتتجه المواكب شرقًا، وفي تقاطع "البلابل" في "أركويت" ليتجه المتظاهرون غربًا إلى شارع المطار، وفي صينية السوق المركزي ليتوجه المحتجون شمالًا عقب صلاة الجمعة مباشرة بتوقيت الخرطوم.