26-أكتوبر-2022
الشهيد قاسم

الشهيد قاسم أسامة

كشفت عضوة مجموعة محامي الطوارئ غادة عباس عن ملابسات جريمة قتل الشاب الشهيد أبوالقاسم أسامة عبدالوهاب. وقالت إن عددًا مقدرًا من "محامي الطوارئ" رافقوا أسرة الشهيد أبوالقاسم الذي قتل في تظاهرات خرجت أمس الثلاثاء تطالب بإسقاط انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

عضوة بمحامي طوارئ تؤكد لـ"الترا سودان" وجود طلق ناري في الرأس وآخر في الصدر بالإضافة إلى آثار دهس في جسد الشهيد أبوالقاسم

وأوضحت غادة عباس أنها كانت تعتقد أن سبب الوفاة الدهس بإحدى مركبات الأجهزة الشرطية، ولكن بعد فتح البلاغ واكتمال التشريح تفاجأوا بوجود طلق ناري في الرأس وآخر في الصدر، بالإضافة إلى عملية الدهس.

وأكدت المحامية غادة عباس في تصريح لـ"الترا سودان" البدء في الإجراءات القانونية تجاه العربة التي تتبع إلى السلطات لمعرفة الجناة ومحاسبتهم، ووصفت ما حدث للشهيد أمس بأنه "قمة التشفي". وأضافت أن هذه القوات "لا تصلح لحماية البلاد". واتهمت السلطات بقتل الثوار عمدًا، واصفةً طريقة القتل بـ"الممنهجة والاحترافية". واستبعدت أن يكون القتل "عن طريق الخطأ".

https://t.me/ultrasudan

وأفادت عضوة محامي الطوارئ بتسليم جثمان الشهيد أبوالقاسم إلى ذويه ودفنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بمقابر البكري بأم درمان.

وقد أعلنت مجموعة "محامي الطوارئ" في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان" عن اكتمال إجراءات تشريح الشهيد الشاب أبوالقاسم أسامة عبدالوهاب. وقالت إن التقرير الطبي أثبت إصابته بمقذوف ناري في الرأس وآخر في الصدر أدى إلى تهتك الرئة والشريان الأورطي وأحدث نزيفًا داخليًا بالإضافة إلى وجود آثار إطار عربة على الصدر. وأضاف البيان أن سبب الوفاة طلق ناري في الرأس والصدر.

دلالات: