04-يونيو-2020

الطيب مصطفى (arabia21)

كشف عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، صلاح مناع، عن وجود قرارات مهمة على وشك الفراغ منها وإعلانها في مؤتمر صحفي يوم غدٍ الجمعة.

معلومات تكشف عن تواصل الصادق الرزيقي مع لجنة إزالة التمكين واللجنة: "لا توجد وساطة للإفراج عن الطيب مصطفي"

بالمقابل، أفادت معلوماتٌ بأن هناك مساعٍ للتوسط بين لجنة إزالة التمكين والطيب مصطفى، تهدف لإخراج الأخير من محبسه بعد بلاغٍ دونته اللجنة في مواجهته في اليومين الماضيين، لنشره مقالًا اتهم فيه عضو اللجنة "صلاح مناع" بالفساد.

اقرأ/ي أيضًا: تجمع المهنيين يأسف على عدم إعلان الحكومة الحداد ويطالب بمحاكمة المتورطين

وبحسب المعلومات التي تحصل عليها "ألترا سودان" فإن الوساطة يقودها رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين المحلول الصادق الرزيقي، عقب اتصاله بعضو اللجنة صلاح مناع داعيًا بالإفراج عن مصطفى وشطب البلاغ، وهو الأمر الذي رفضه عضو اللجنة، موصدًا الباب في وجهه، ودعا مناع الرزيقي لتسليم نفسه والخروج من مخبئه لأنه يواجه بلاغًا بعدم تسليم مقر الاتحاد.

ولكن عضو اللجنة صلاح مناع في حديثه لـ"ألترا سودان" نفى وجود تواصلٍ من اللجنة مع أي جهةٍ تتوسط لإخراج الطيب مصطفى من السجن وشطب البلاغ الموجه له، وأضاف: "لم يتواصل الرزيقي معي بغرض التوسط للإفراج عن مصطفى".

وكانت قوة من الشرطة قد اعتقلت قبل يومين رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى، وأودعته حراسة قسم الخرطوم الشمالي رهن التحقيق في بلاغات مدونة ضده، ويأتي ذلك على خلفية انتقادات كان صوبها مصطفى للجنة إزالة التمكين عبر عدد من المقالات الصحفية، واتهم فيها اللجنة وخص أحد أعضاءها وهو صلاح مناع، بالهجوم واتهمه بالفساد، واصفًا إياه بالرويبضة.

اقرأ/ي أيضًا

جوبا تنفي موافقتها على بناء قاعدة عسكرية مصرية في "فقاك"

في ذكرى المجزرة، عضو بالتحالف الحاكم: اتفقنا على إخلاء "كولومبيا" خلال 72 ساعة