03-سبتمبر-2020

عضو تنسيقية لجان المقاومة بأحياء الخرطوم شرق

الترا سودان|فريق التحرير

قالت عضو تنسيقية لجان المقاومة بأحياء الخرطوم شرق، سارة عمر، إن رئيسة القضاء مولانا مولانا نعمات عبدالله محمد خير، وجهت في اجتماعها مع لجان المقاومة أمس الأول، بمنع منسوبي الأجهزة النظامية ما عدا الشرطة القضائية من دخول قاعة المحكمة، واتخاذ تدابير خاصة لدخول قاعة المحكمة، إلى جانب عدد من التدابير الرامية لحماية الشهود.

أوضحت عضو تنسيقية لجان المقاومة أن رئيسة القضاء رحبت بمبادرة التنسيقية لحماية الشهود في قضايا شهداء الثورة

وأوضحت عضو التنسيقية في المؤتمر الصحفي الذي استضافه منبر وكالة السودان للأنباء اليوم الخميس، أن رئيسة القضاء رحبت بمبادرة تنسيقية لجان المقاومة بولاية الخرطوم، والمطالبة بحماية الشهود في قضايا الشهداء.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة الفيضانات تحذر من زيادة جديدة في مناسيب المياه

وأضافت الأستاذة سارة عمر، أن رئيسة القضاء أكدت على أن حماية الشهود تقع على عاتق السلطة القضائية. وعبرت عن انفتاحها الدائم تجاه الاستماع لقوى الثورة ومطالبها المتعلقة بالقضاء. فيما أكدت التنسيقية على ضرورة إصدار توجيه مكتوب يلزم المحاكم باتباع الإجراءات التي وجهت بها رئيسة القضاء.

من جانبه أكد عضو المكتب الإعلامي لتنسيقية لجان المقاومة بأحياء الخرطوم شرق، صالح دقنة، أن لجان المقاومة تعمل على الدفع تجاه استعادة استحقاقات الإنسان السوداني. وقال: "لن يهدأ لنا بال وسنستمر في التمسك بأهداف ثورتنا وتحقيق مطالبها كاملة".

وقال دقنة في حديثه بمنبر وكالة السودان للأنباء، إن المطالبة بحماية الشهود تأتي بعد الاستفزاز الذي تعرض له بعض الشهود داخل قاعة المحكمة، الأمر الذي أثر وما زال يؤثر على كيفية إدلائهم بشهادتهم، مما يؤدي بدوره إلى ضياع أهم مبادئ الثورة ألا وهو مبدأ العدالة.

اقرأ/ي أيضًا

لجان المقاومة بكرري تعلن إغلاق مباني المحلية وتطالب بإقالة المدير الجديد

سنجة تغرق ووالي سنار يطلق نداء استغاثة