27-أغسطس-2020

مدخل مبنى المحلية (سوشيال ميديا)

أعلنت لجان المقاومة والتغيير والخدمات بمحلية كرري في ولاية الخرطوم عن تصعيد جديد بإقالة المدير التنفيذي المعين حديثًا وإغلاق تام لمباني المحلية.

المنصة الإعلامية للجنة الاعتصام: أحبطنا من عدم تعاون المدير التنفيذي ورفضها تنفيذ المطالب التي اتفقنا عليها مع الوالي

وقال عضو المنصة الإعلامية  للجنة الاعتصام، عبدالله السيد، لـ"الترا سودان"، إنهم أحبطوا عقب اجتماعهم بالمدير التنفيذي الجديد سامية محمد عثمان، لجهة عدم تعاونها مع لجان المقاومة وتنفيذ مطالب المعتصمين.

اقرأ/ي أيضًا: اتفاق حول الترتيبات الأمنية في مسار دارفور

وأكد السيد اجتماعهم بالمدير التنفيذي يوم أمس الأربعاء كممثلين للمعتصمين بالميدان، وأضاف: "فوجئنا بعدم تعاونها معنا لتنفيذ المطالب ولمسنا منها عدم نية في العمل، بجانب تناقض حديثها".

وأشار إلى أنهم طالبوا المدير التنفيذي بإتخاذ القرارات الحاسمة لتنفيذ المطالب التي من بينها إقالة مديري الوحدات والإدارات بالمحلية وفق ما تم الاتفاق عليه مع والي الولاية، إلا انها رفضت ذلك وقالت إنها لن تقيل أحدًا دون أن تتعرف على طريقة عمله ومستوى أدائه، ومضى السيد بالقول: "بدورنا رفضنا تمامًا هذا المسلك وهذه من المطالب التي لا مساومة فيها، ظللنا نعمل مع مديري الإدارات والوحدات منذ عام ونصف، إلا اننا  لم نجد منهم أي تعاون بل كانوا يعملون على إعاقة تقديم الخدمة للمواطن".

منوها إلى أن المدير التنفيذي الجديد منذ تعينها لم تذهب لميدان الاعتصام لمخاطبة المعتصمين، وزاد بالقول: "عندما تقدمنا بسؤالها عن عدم مخاطبة المعتصمين الذين أتوا بها قالت إنها لا تريد الدخول في تقاطعات سياسية، وتريد أن تكون في الحياد".

وقال عضو المنصة الإعلامية لاعتصام كرري إنهم يرفضون تمامًا مسلك المدير التنفيذي بالوقوف عند الحياد لجهة أن الأمر سياسي ولا بد من إيمانها بمبادئ الثورة.

وكشف عبدالله السيد عن جدول تصعيدي جديد للجان المقاومة بمحلية كرري وداخل الاحياء حال لم يتم تحقيق كافة المطالب، وبينها إقالة المدير التنفيذي الجديد سامية محمد عثمان، مؤكدًا على إغلاق المعتصمين لمباني محلية كرري ورفضهم مزاولة العاملين فيها لعملهم حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

يذكر أن لجان المقاومة والتغيير والخدمات بمحلية كرري نفذت اعتصامًا أمام مباني المحلية منذ 16 آب/أغسطس المنصرم، ودفعت بمطالب لوالي الولاية أيمن خالد حيث تعهد الوالي بتنفيذها فورًا.

اقرأ/ي أيضًا

الشيوعي يحمل المنظومة العسكرية أسباب انهيار الميزانية

شرطة الخرطوم تنفذ حملة نوعية في "عمارة الذهب"