21-أبريل-2021

أرشيفية (AP)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجان المقاومة بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل، رفضها مقابلة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك الذي يزور الولاية اليوم الأربعاء لأول مرة منذ توليه رئاسة الوزراء في العام 2019.

وصفت اللجان أهداف الزيارة بـ"غير النبيلة"

وقالت اللجان في بيان لها اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن زيارة رئيس الوزراء "التي تأتي بعد عامين من تمييع القضايا وتكوين اللجان الوهمية، وتجاهل الكثير من المواكب التي أتت إلي مكتبه في مجلس الوزراء، كان من الأولى أن يزور بدلًا عنها الجثامين التي وجدت بالمشارح مؤخرًا ويتابع التحقيق فيها بنفسه، ويهتم أكثر بتحقيق أهداف الثورة التي أتت به بدلًا عن هذه الزيارات".

اقرأ/ي أيضًا: إعادة الحياة لاعتصام القيادة في ذكرى مجزرة 8 رمضان

ووصفت اللجان أهداف الزيارة بغير النبيلة، وقالت إن من خلفها بيع الأراضي في ولاية نهر النيل والمشاريع الكبيرة أو رهنها للخارج، على حد قولها.

وأكدت اللجان أنها تقف مع الحكم المدني الذي يلبي طموحات الثورة ويحقق أهدافها ويحترم دماء شهدائها ويراعي مصالح البلاد، وشددت على أنها "ضد كل تلاعب سياسي، وتمييع للقضايا الثورية المهمة، وجعل حياة المواطن جحيم لا يطاق كما يحدث الآن"، بحسب ما ورد في البيان.

ومضى البيان بالقول: "عامان منذ انتصار الثورة ولا جديد يذكر، بل قديم مؤلم هدرت فيه دماء الشرفاء، على شوارع الوطن بعدالة مشروخة. وحكومة نصفها ملطخ بالدماء، والنصف الآخر خانع ومتواطئ ولاهث خلف المصالح الشخصية، لا يقوى على فعل شيء".

الان .. في السكة حديد بحضور الشفت صاحب موكب الرجل الواحد البطل... مؤمن كمال بندي

Posted by ‎لجان مقاومة أتبرا‎ on Wednesday, April 21, 2021

وأشار البيان للوضع المعيشي الذي يمضي من سيء إلي أسوأ، وإلى غياب العدالة في ل وجود النائب العام والذي وصفته بأنه قد " فاحت الروائح الكريهة حوله وأزكمت الأنوف وطالب الجميع بإقالته".

وتطرق البيان للوضع الاقتصادي في البلاد، وشن هجومًا على إهمال مخرجات المؤتمر الاقتصادي القومي الأول، كما سخر من اتجاه الحكومة لتوزيع مبالغ نقدية للمواطنين بقيمة خمسة دولارات شهريًا، الأمر الذي وصفه بأنه "أبشع صور النرجسية والسطحية والتدمير الممنهج وقتل المواطن وطموحه".

وقالت لجان مقاومة عطبرة في بيانها إنه وعلى مدار العامين الماضيين، أضحى "الكذب على المواطن هو أساس حكم الدولة، مع الانبطاح الأعمى للمحاور، والنظر لمصالح الدول الأخرى دون مصالح الوطن"

اقرأ/ي أيضًا: لجان المقاومة تنظم دوري كرة قدم تخليدًا لذكرى الشهداء

وقالت اللجان إنها لن تمهد الطريق لديكتاتور جديد وأنها لن نكون بيادق في يد الأحزاب، كما أنها لن تتبع قتلة شاركوا في مجزرة القيادة العامة، وإن كانوا قادة عسكريين أو "جنجويد"، وأنها لن تدعم سلامًا يجعل من السلاح داخل العاصمة "ألعاب أطفال"، بحسب ما ورد في البيان.

بيان للجان المقاومة: كل من يقابل رئيس الوزراء لا يمثل لجان مقاومة عطبرة، وإنما يمثل نفسه

وأكدت اللجان أن كل من يقابل رئيس الوزراء لا يمثل لجان مقاومة عطبرة، وإنما يمثل نفسه، وقالت إنهم لن يكونوا مطايا لتحقيق مآرب بعض الأحزاب لتثبيت أركانهم وتوجهاتهم، كما توعدت اللجان بالتصعيد بالتزامن مع الزيارة.

اقرأ/ي أيضًا

بالوثائق.. لجنة المفقودين تتهم الطب العدلي بالمماطلة في تشريح الجثث

إضراب المختبرات الطبية.. حالة اختناق حادة