19-أبريل-2021

جانب من اجتماعات اللجنة (الترا سودان)

أعلنت لجان المقاومة بولاية الخرطوم بالتعاون مع لجان مقاومة بمحلية كرري بالثورة الحارة الأولى، انطلاقة الدورة الرمضانية لكرة القدم تخليدًا لشهداء ثورة ديسمبر، اليوم الإثنين عقب صلاة التراويح.

مشاركة (12) فريق كرة قدم من مختلف حارات الثورة تم تقسيمها لثلاث مجموعات

وقال عضو اللجنة المنظمة للدورة الرياضية، ورئيس لجنة التغيير والخدمات بالثورة الحارة الأولى، محمد عمر سنادة لـ"الترا سودان"، إن الدورة تأتي تخليدًا لذكرى شهداء ثورة ديسمبر والمضي قدمًا على نهجهم، والاستهداء بهم.

اقرأ/ي أيضًا: بالوثائق.. لجنة المفقودين تتهم الطب العدلي بالمماطلة في تشريح الجثث

وأشار عضو اللجنة إلى مشاركة (12) فريق كرة قدم من مختلف حارات الثورة تم تقسيمها لثلاث مجموعات، تمت تسميتها بأسماء الشهداء، وأضاف: "توافقنا على اختيار (12) من أسماء الشهداء كرمزية لجميع شهداء الثورة وإطلاقها على الفرق".

جانب من اجتماعات اللجنة (الترا سودان)
جانب من اجتماعات اللجنة (الترا سودان)

قاطعًا بأن جميع الشهداء سواسية ولا يتم التفريق بينهم لجهة أن اختيار الأسماء لم يقتصر على شهداء الحارات، ومضى بالقول: "من استشهد في دارفور أو الشرق أو الشمال جميعهم واحد، ولا نفرق بينهم لأنهم قدموا أرواحهم من أجل الوطن".

مؤكدًا عدم وجود أي رعاية رسمية للدورة من قبل الحكومة، ونبه إلى أن الفكرة نبعت من لجان المقاومة السودانية، ووافقت لجان المقاومة بالثورة على استضافتها والمشاركة في تنظيمها بمقر نادي الحارة الأولى.

اقرأ/ي أيضًا

فيلم "مغامرة ذاتية".. العودة لحياة أكثر إنسانية

الخارجية والري يؤكدان تمسك السودان بالتوصل لاتفاق قبل الملء الثاني لسد النهضة