لجان المقاومة بالخرطوم تعلن موقفها الموحد بإسقاط النظام

لجان المقاومة بالخرطوم تعلن موقفها الموحد بإسقاط النظام

تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم في بيان لها أمس الأحد الموافق 22 تشرين الثاني/نوفمبر، بأن ما تم من اتفاق لا يعنيها بشيء، ولا زالوا متمسكين بموقفهم الثابت: لا تفاوض لا شراكة لا مساومة.

لجان المقاومة: اليوم موقفنا الحالي والموحد تسقط بس، سنسعى موحدين لإسقاط المنظومة الانقلابية ومن لحق بها بطرقنا السلمية المجربة والمبتكرة

ووجهوا الدعوة لكل الثوار والثائرات وجموع الشعب السوداني في الداخل والخارج للالتفاف حول الشارع حتى سقوط السلطة الانقلابية، والوصول لسلطة شعبية مدنية انتقالية.

اقرأ/ي أيضًا: عودة حمدوك.. هل تغير الخارطة السياسية السودانية؟

معلنين عن موكب الوفاء للشهداء في يوم الخميس 25تشرين الثاني/نوفمبر، وسيتم تحديد مسارات المواكب عبر صفحاتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

في المقابل أصدرت عدد من تنسيقيات لجان المقاومة في بقية ولايات السودان بيانات تبين فيها دعمها الكامل لبيان تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم، والاستجابة لدعوة مليونيه الوفاء للشهداء.

جاء هذا عقب الاتفاق الذي تم في القصر الجمهوري يوم الأحد بين د. عبدالله حمدوك وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان والذي يقتضي بموجبه اطلاق سراح المعتقلين السياسيين والالتزام بالعمل بالوثيقة الدستورية وإنشاء جيش قومي موحد.

اقرأ/ي أيضًا

الاتحادي الأصل يؤيد تشكيل حكومة كفاءات ويهنئ حمدوك على الاتفاق السياسي

دبلوماسي: واشنطن تنتظر خطوات إضافية للتعامل مع حكومة حمدوك