23-نوفمبر-2021

باشر رئيس الوزراء مهامه عقب توقيع الاتفاق السياسي بالقصر الجمهوري

الترا سودان | فريق التحرير

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك أمس، بوفد من قيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بزعامة مولانا السيد محمد عثمان الميرغني، حيث تقدم الوفد السيد طه البشير.

أكد الحزب على وقوفه مع رئيس الوزراء لإنجاح الانتقال الديمقراطي

وبحسب تعميم صحفي لمكتب رئيس الوزراء، قدم الوفد التهنئة على توقيع الاتفاق السياسي، مؤكدًا وقوف الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مع رئيس الوزراء لإنجاح الانتقال الديمقراطي من منطلق ارتكاز الحزب على إرث برلماني وديمقراطي كبير.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة أطباء السودان تعلن عن رصدها 50 حالة إصابة في مواكب 21 نوفمبر

ومن جانب آخر، أكد وفد الحزب تأييدهم لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة تقود البلاد خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية لإنجاز كافة العمليات اللازمة للتحول الديمقراطي من مؤتمر قومي دستوري وإحصاء سكاني وصولًا لإجراء الانتخابات العامة.

وقال التعميم إن الوفد عبّر عن تقدير الحزب الكبير لحكمة رئيس الوزراء وشجاعته وقيادته التي ظهرت خلال الخطوات الأخيرة، على حد قوله.

وأعلن عن اتفاق رئيس الوزراء والوفد على ضرورة تضافر جميع الجهود الوطنية على جميع الأصعدة لتحقيق الأهداف المرجوة من الاتفاق السياسي بما يحدث أثرًا كبيرًا في مستقبل السودان ومسيرة الشعب السوداني لتحقيق تطلعاته في السلام والعدالة والديمقراطية والأمن والرخاء الاقتصادي والتي قدم بناته وبنيه التضحيات في سبيلها.

اقرأ/ي أيضًا

دبلوماسي: واشنطن تنتظر خطوات إضافية للتعامل مع حكومة حمدوك

لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس تصف الاتفاق السياسي بأنه "خطوة أولى"