26-فبراير-2022

قوش مع عدد من أعضاء بعثة نادي المريخ بالقاهرة (السوداني)

الترا سودان | فريق التحرير

نقلت صحيفة السوداني، صورًا تظهر مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني السابق، الفريق أول صلاح قوش، في زيارة لبعثة نادي المريخ بمقر إقامته بفندق "راديسون بلو" في العاصمة المصرية القاهرة.

ويعد هذا أول ظهور علني لمدير الجهاز السابق في مناسبة عامة منذ سقوط نظام عمر البشير في نيسان/أبريل 2019، حيث غادر بعدها البلاد واختفى عن الأنظار، فيما أكدت السلطات في وقتٍ سابق، ملاحقته عبر الشرطة الدولية "إنتربول".

أعلن صلاح قوش عضو مجلس الشرف المريخي السابق، عن مؤازرته ودعمه للمريخ في البطولة الأفريقية والمحلية 

والتقى قوش بحسب السوداني، برئيس نادي المريخ حازم ونائبه الأول الجكومي، والبعثة الإدارية والفنية، بصفته عضو مجلس الشرف المريخي السابق. 

وقالت الصحيفة إن قوش أعلن للبعثة عن مؤازرته ودعمه للمريخ في البطولة الأفريقية والمحلية، وطالب الفريق ببذل كل الجهد حتى ينال إحدى بطاقتي التأهل في البطولة الأفريقية، وتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم الأفريقية والمحلية.

ويُتهم جهاز الأمن في عهد قوش، بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، حيث يحاكم عدد من منسوبيه بتهم قتل معارضين سياسيين ومحتجين، منهم شهداء الثورة السودانية الأستاذ أحمد الخير الذي قتل في معتقل للجهاز، والشهيد محجوب التاج، طالب جامعة الرازي الذي تم ضربه حتى الموت أمام جامعته في كانون الثاني/يناير 2019.

اقرأ/ي أيضًا

القوات المسلحة تنفي حدوث تغييرات بقيادات الجيش

البرهان يُعيد تعيين "جنقول" محافظًا لبنك السودان