26-فبراير-2022

(Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

وصف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد ركن نبيل عبدالله، الأنباء المتداولة عن حدوث تغييرات في قيادات الجيش، بأنها "إشاعات لزعزعة الثقة بين الشعب ومنظومته المسلحة"، داعيًا الشعب السوداني لعدم الإصغاء لها، قائلًا إنها "من جهات لا يهمها الوطن ولا المواطن"، على حد قوله.

الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة: تلك الشائعات تنطلق من أصوات تسعى لضرب وحدة البلاد وأمنها عبر زعزعة الثقة بين القوات المسلحة والشعب

وأكد العميد ركن نبيل عبدالله، المعيّن حديثًا في موقع الناطق الرسمي للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الشعب السوداني، وأضاف في حديث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة عصر الجمعة، أن تلك الشائعات تنطلق من أصوات تسعى لضرب وحدة البلاد وأمنها عبر زعزعة الثقة بين القوات المسلحة والشعب، خصوصًا أنها جاءت خلال جولات القائد العام للقوات المسلحة الروتينية للوحدات العسكرية، ورسائله التي بثها على أعقاب ختام الربع الأول من العام التدريبي -الناجح- على حد وصفه.

العميد ركن نبيل عبدالله

وكانت مصادر صحفية ووكالات أنباء قد تحدثت عن اتصالات سودانية مصرية تشير إلى مخاوف من حدوث انقلاب في البلاد، وذلك بالتدبير مع أطراف داخلية وخارجية، على حد قولها.

فيما شدد انبيل على أن القوات المسلحة كانت وستظل وفية لشعبها مضطلعة بدورها في حفظ أمن واستقرار البلاد حتى تأتي حكومة انتقالية تقود البلاد إلى انتخابات حرة ونزيهة، يختار فيها الشعب من يقودهم نحو الوطن الذي يتطلعون إليه، بحسب تعبيره.

وطمأن نبيل الشعب السوداني بأن القوات المسلحة ستظل ساهرة ساعية لتلبية احتياجات الشعب وتهيئة ظروف اجتماعية ينعم الجميع فيها بوطن يسوده السلام، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا

مواتر المواكب.. وسيلة جديدة لإسعاف المُصابين

عقار في القمة الإقليمية العاشرة يؤكد على التزام السودان يتنفيذ اتفاق جوبا