20-أكتوبر-2022
والي النيل الأبيض

والي ولاية النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة

انخرطت اللجنة التسييرية للغرفة التجارية بالنيل الأبيض في اجتماع مشترك أمس الأربعاء مع والي الولاية المكلف عمر الخليفة. وبحث اللقاء حلول قضية تجار الولاية الذين يطالبون بتخفيض الضرائب الولائية والمحلية واستصحاب أصحاب الغرف التجارية وإشراكهم في إعداد الأوامر المحلية المتعلقة بالتجارة إلى جانب المطالبة بتوفير خدمات الأسواق من هذه الرسوم.

الغرفة التجارية بولاية النيل الأبيض تعلن لـ"الترا سودان" عن إمهال الحكومة شهرًا لحل المشكلة

وقال عضو اللجنة التسييرية للغرفة التجارية هشام عمر في تصريح لـ"الترا سودان" إن الوالي وعدهم بخفض الرسم المحلي للضرائب ووجه بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للإيرادات بوزارة المالية بالنيل الأبيض والمحليات للجلوس مع ممثلي التجار لمناقشة الرسم الولائي والمحلي وصولًا إلى "حل وسط يرضي الطرفين".

وأوضح عمر أن اللجنة طالبت أثناء الاجتماع المشترك بإلغاء رسوم عبور السلع وتجميد العمل بالقرار الذي أصدره علي عثمان محمد طه آنذاك القاضي بتشديد إجراءات رسوم السلع والتحصيل، لافتًا إلى أن القرار عمل على إيقاف حركة التجارة بين ولايتي النيل الأبيض وجنوب كردفان بصورة نهائية، ومؤكدًا موافقة الوالي على إلغائه. وأعلن في الوقت نفسه عن إمهالهم حكومة الولاية شهرًا لحل المشكلة.

https://t.me/ultrasudan

وكان تجار النيل الأبيض قد نفذوا إضرابًا عن العمل في الأسبوع الماضي تنديدًا بزيادة الضرائب التي وصفها التجار في إفادة سابقة بـ"الباهظة". ورفعت الغرفة التجارية الإضراب بعد موافقة حكومة الولاية على الدخول في حوار معهم من أجل الوصول إلى حلول مرضية.