05-أغسطس-2022
جامعة الخرطوم

جامعة الخرطوم

الترا سودان | فريق التحرير

تصدرت جامعة الخرطوم الجامعات السودانية وفقًا لتصنيف "ويبومتركس العالمي" للعام 2022 - حسب بيانٍ من الجامعة صدر اليوم.

وقال بيان جامعة الخرطوم: "تميزت الجامعة على جميع الجامعات السودانية في معايير التصنيف العالمي الثلاثة"، موضحًا أن المعايير هي "التأثير والتميز الانفتاح".

ارتفع رصيد الجامعة لتحل في المركز الـ(42) على المستوى الأفريقي مقارنةً بالمركز الـ(89) في تصنيف يناير 2022

وأضاف البيان: "قفز تصنيف جامعة الخرطوم في السجل العالمي للجامعات في تصنيف "ويبومتركس" بمقدار (1,005) درجة"، مبيّنًا أنها ارتفعت إلى المرتبة الـ(1,842) بعد أن كان ترتيبها بالرقم (2,847) في التصنيف السابق، و(3,141) في التصنيف الذي سبقه.

وطبقًا لبيان جامعة الخرطوم، ارتفع رصيد الجامعة لتحل بالمركز الـ(42) على المستوى الأفريقي مقارنةً بالمركز الـ(89) في تصنيف يناير 2022، والمرتبة الـ(119) في التصنيف الأسبق.
وتقدمت الجامعة في الوقت نفسه في قوائم التصنيف العربي محرزةً المركز الـ(53) مقارنةً بالمركز الـ(102) في التصنيف السابق، والمركز الـ(113) في التصنيف الذي سبقه - وفقًا للبيان.

https://t.me/ultrasudan

وجدّد مدير جامعة الخرطوم بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب حرص الإدارة على إصلاح الأنظمة التقنية وتطوير شبكة تقانة المعلومات، "خاصةً في ظل خطط الجامعة للتوسع في مجال التعليم الإلكتروني" - وفقًا لتعبير البيان.
وثمّن عرديب مجهودات كل الذين ساهموا في ترقية تصنيف الجامعة، مؤكدًا تطلعهم إلى "المزيد من التقدم والازدهار"  - حسب ما ذكر البيان.