11-أبريل-2021

(جامعة الجزيرة)

الترا سودان | فريق التحرير

أمهلت تنسيقية التجمعات الثورية بجامعة الجزيرة، في بيان لها الخميس الماضي، الجهات المسؤولة (72) ساعة للإيفاء بمرتبات العاملين بالجامعة.

بيان التنسيقية: العاملون أصبحوا لا يملكون مصاريف المواصلات

وهددت حال عدم الاستجابه لمطالبها، إعلان العصيان المدني والجلوس بالمنازل إبتداءً من يوم غد الإثنين 12 نيسان/أبريل الجاري.

اقرأ/ي أيضًا: الموكب النسوي في الخرطوم.. حشد تاريخي رغم الاعتداءات والتحرشات

وكشفت في بيانها، عن تكوين لجان عملٍ ميدانية لتقييم تنفيذ العصيان وتنوير العاملين بالمستجدات.

وقال البيان: "إن العاملين أصبحوا لا يملكون مصاريف المواصلات إلى أماكن عملهم فلا مناص من البقاء بالمنازل لحين صرف مرتباتهم".

وجددت التنسيقية التأكيد بأن مرتبات العاملين "خط أحمر" لا يمكن تجاوزه، وأنه ليس من حق الوزيرة أو غيرها مصادرة الحياة عن أبناء وأسر العاملين الذين قالت "إنهم يتسولون الحد الأدنى من الاحتياجات"، بحسب ما ورد في البيان.

وأعربت عن خيبة أملها في عدم تحقق أغلب المطالب، وأبدت أسفها لفشل إدارة الجامعة في حل مشكلة المرتبات جذريًا ما ألجأها للتصعيد الثوري لانتزاع الحقوق، مؤكدة أنها مدت حبال الصبر أملًا في حلٍ إداري نهائي بعد تحديدها اليوم السادس من كل شهر موعدًا للإضراب عن العمل إذا لم يتسلم العاملون أجورهم.

وحيا البيان العاملين بالجامعة، على وقفتهم الصلبة والقوية في تنفيذ الإضراب عن العمل شهري شباط/فبراير وآذار/مارس الماضيين، والذين تم رفعه بوصول المرتبات؛ غير أن المشكلة ظلت مستفحلة ومتفاقمة شهريًا.

اقرأ/ي أيضًا: قضية الأوراق الثبوتية.. قلوب محطمة وأعين باكية

وأشار البيان إلى أن تنسيقية التجمعات الثورية ظلت في حالة انعقاد دائم طوال الفترة السابقة لتقييم الأوضاع المُذرية التي حاقت بالعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالأخص جامعة الجزيرة.

التنسيقية: بات واضحًا بما لا يدع مجالًا للشك عدم الإيفاء بالحد الأدنى من حقوق العاملين

وزادت أنه "بات واضحًا بما لا يدع مجالًا للشك عدم الإيفاء بالحد الأدنى من حقوق العاملين وصرف المرتبات، في وقتٍ ينعمُ فيه العاملون بوزارة التعليم العالي بصرفها في وقتها".

اقرأ/ي أيضًا

مواكب 6 أبريل.. خفايا وأسرار تنشر لأول مرة

اعتصام مفتوح لطلاب جامعة شرق كردفان أمام وزارة التعليم العالي