22-فبراير-2023
السفير التركي في الخرطوم يكرم الفريق السوداني الذي ساعد في عمليات الإنقاذ عقب الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق واسعة من البلاد

السفير التركي في الخرطوم يكرم الفريق السوداني الذي ساعد في عمليات الإنقاذ عقب الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق واسعة من البلاد

عبّر المركز الثقافي التركي في السودان، عن امتنانه لفريق الإنقاذ السوداني الذي ساعد في عمليات الإنقاذ في المناطق التي ضربها الزلزال في تركيا. 

استقبل المركز الثقافي التركي بمقره في الخرطوم مساء الثلاثاء طاقم الإنقاذ السوداني

واستقبل المركز الثقافي التركي بمقره في الخرطوم مساء الثلاثاء، طاقم الإنقاذ السوداني، حيث أشاد السفير التركي في السودان إسماعيل تشوبان أوغلو، بالفريق السوداني والمساندة التي تلقتها بلاده من السودان.

وأرسل السودان فصيلة متخصصة من فرقة الإنقاذ البري إلى تركيا، تتكون من خبراء في عمل الإنقاذ البري. وأشار تعميم صحفي للشرطة في التاسع من الشهر الجاري، إلى أن هذه القوات "نالت تدريبًا متقدمًا في تركيا ومصر".

وكانت البعثة السودانية التي ضمت فريق الإنقاذ التابع لوزارة الداخلية، عادت الأحد من تركيا بعد مشاركتها في عمليات الإنقاذ، حيث أعلنت السلطات أنها نجحت في انتشال خمسة ناجين من حطام الزلزال في المناطق التركية المتضررة.

https://t.me/ultrasudan

وحظيت مشاركة الفريق باشادات واسعة من السودانيين، كما ودع مواطنون أتراك وسودانيون في مطار إسطنبول الفريق السوداني بالتصفيق أثناء مغادرته - حسب مقطع فيديو متداول.