14-فبراير-2023
أرسل السودان فرقة إنقاذ بري متخصصة إلى تركيا

أرسل السودان فرقة إنقاذ بري متخصصة إلى تركيا

قال قائد قوات الدفاع المدني العميد شرطة د. المطري أحمد المطري، إن قوات الدفاع السودانية في تركيا تواصل مهامها في إسناد وإجلاء جرحى وضحايا الزلازل.

وأرسل السودان فصيلة متخصصة من فرقة الإنقاذ البري إلى تركيا، تتكون من خبراء في عمل الإنقاذ البري. وأشار تعميم صحفي للشرطة في التاسع من الشهر الجاري، إلى أن هذه القوات "نالت تدريبًا متقدمًا في تركيا ومصر".

تعمل الفرقة على تقديم يد العون والمساعدة في انتشال الجثث والبحث عن المفقودين من ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا والشمال السوري

وتعمل الفرقة على تقديم يد العون والمساعدة في انتشال الجثث والبحث عن المفقودين من ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا والشمال السوري، وتسبب في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وقال قائد قوات الدفاع المدني في تصريحات نقلها المكتب الصحفي للشرطة اليوم، إن الفرقة نجحت في استخراج شخص آخر على قيد الحياة، ليصل عدد الذين استخرجتهم الفرقة على قيد الحياة إلى خمسة أشخاص - وفقًا لقائد للعميد المطري.

https://t.me/ultrasudan

ومع مرور ثمانية أيام على الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وبلغت شدته 7.8 على مقياس ريختر، تجاوز عدد الضحايا 31 ألفًا في تركيا وأكثر من خمسة آلاف في الشمال السوري، مع انتشال المزيد من الجثث من تحت الأنقاض.

في الوقت ذاته، تتواصل المعجزات بالحدوث، إذ سجلت في تركيا المزيد من عمليات الإنقاذ لعالقين من تحت الركام لا زالوا على قيد الحياة رغم مضي أيام عديدة على الكارثة.