04-ديسمبر-2022
""

الترا سودان | فريق التحرير

أكد السكرتير العام للحرية والتغيير مجموعة الكتلة الديمقراطية عمر عثمان في تصريحات صحفية، وجود تواصل بينهم وبعض القوى داخل تحالف المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير. وقال إنه سيتم التواصل معهم خلال اليوم من أجل التوصل إلى رؤية مشتركة، والاتفاق على تسوية تجمع كل الأطراف.

أكد السكرتير العام للحرية والتغيير مجموعة الكتلة الديمقراطية عمر عثمان في تصريحات صحفية، وجود تواصل بينهم وبعض القوى داخل تحالف المجلس المركزي

تصريحات السكرتير العام للحرية والتغيير مجموعة الكتلة الديمقراطية، عمر عثمان، أتت عقب لقاء وفد من التحالف مع نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، حيث بحث اللقاء "الوضع السياسي الراهن في ضوء التطورات الأخيرة، وكيفية توحيد الصف الوطني"، بحسب وسائل إعلام رسمية.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس السيادة، على ضرورة أن يعمل الجميع، على تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد، من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، داعيًا إلى إعلاء الروح الوطنية والتسامي فوق الصغائر، من أجل وطن الحرية والسلام والعدالة، مشددًا على أنه لا تراجع عن السلام واستكماله.

https://t.me/ultrasudan

وكانت قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي قد أعلنت عن توقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري غدًا الاثنين، وسط رفض من مجموعة الكتلة الديمقراطية وتحالفات أخرى.

وقال السكرتير العام للحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، د.عمر عثمان إن النقاش كان شفافًا وصريحًا بحث القضايا والموضوعات كافة، مشيرًا إلى أن الفريق أول دقلو، أكد خلال الاجتماع، على ضرورة أن يتم التواصل بين الكتلة الديمقراطية والمجلس المركزي وبقية الأطراف الموقعة على وثيقة الاتفاق الإطاري.