14-فبراير-2023
""

كشفت شرطة ولاية الخرطوم، عن تفاصيل إطلاق سراح رب الأسرة المتهم بقتل زوجته وابنه وابنته بمنزلهم في امتداد ناصر بالخرطوم في تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

شرطة ولاية الخرطوم: المذكور قد تم الإفراج عنه بعد أن قدم "أولياء الدم" إشهادًا شرعيًا و تنازلوا عن الحق الخاص

وكانت الشرطة قد أطلقت سراح الأب حاتم عباس أمس الاثنين، حيث قالت إن المذكور قد تم الإفراج عنه بعد أن قدم "أولياء الدم" إشهادًا شرعيًا و تنازلوا عن الحق الخاص، وطالبوا بإطلاق سراحه بالضمانة العادية، "فصادقت النيابة العامة على ذلك وفقًا لنص المادة (106) من قانون الإجراءات الجنائية" - بحسب تعميم صحفي لشرطة ولاية الخرطوم اطلع عليه "الترا سودان".

وقالت شرطة ولاية الخرطوم في تعميم مقتضب: "نشير إلى أن يومية التحري والبينات الظرفية متماسكة في مواجهة المتهم، وبعد إكمال المستندات المطلوبة سيتم تحويل البلاغ للمحكمة المختصة".

وأكدت أنه لم يصدر أمر بشطب الاتهام بل "إفراج بالضمانة وهو مشروط بموافقة أولياء الدم في بلاغات القتل" - حد قولها.

واقتادت الشرطة رب الأسرة بعد أيام من الحادثة، وكان ناشطون على مواقع التواصل وأصدقاء المتهم وأفراد من أسرته ومن أسرة زوجته القتيلة، بصدد تنفيذ وقفة احتجاجية أمام النيابة العامة الأربعاء المقبل لإطلاق سراحه، مؤكدين على براءته من الجريمة الدامية.

وهزت جريمة مروعة الخرطوم يوم الجمعة 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، حيث وجدت سيدة وانها وابنتها مقتولين بطلقات نارية في منزلهم بحي أمتداد ناصر شرقي العاصمة، وقال الشرطة حينها إنّها تلقّت بلاغًا عاجلًا من أحد المواطنين، والذي قال في حيثيات البلاغ بأنه سمع "صوت صراخ واستنجاد من جاره الدكتور حاتم"، وعندما دخلوا إلى المنزل "وجدوا المذكور-رب الأسرة- داخل شقته وأمام جثامين زوجته وابنه وابنته" - بحسب بيان الشرطة.