22-يوليو-2023
مبنى محترق في دارفور (Getty)

مبنى محترق في دارفور (Getty)

شن الجيش هجومًا واسعًا على قوات من الدعم السريع في ضواحي مدينة المسعودية، المتاخمة للعاصمة الخرطوم من ولاية الجزيرة.

وقال مصدر عسكري لـ"الترا سودان" إن الجيش تحرك إلى هناك وفق خطط مختلفة، وتمكن من توجيه "ضربة موجعة " ضد قوات الدعم السريع التي حاولت السيطرة على هذا المنفذ.

أدت الاشتباكات في مدينة نيالا إلى مقتل مدنيين

وأوضح هذا المصدر أن الضربة التي تلقتها قوات الدعم السريع اليوم السبت جنوب شرق العاصمة في الباقير والمسعودية "مؤثرة جدًا" ومن شأنها أن تضعف هذه القوات.

ولم يتسن لـ"الترا سودان" الحصول على تعليق فوري من متحدث الدعم السريع للتعليق على هذه العملية التي وصفت بالكبيرة من مصادر متعددة تحدثت مع "الترا سودان".

وفي مدينة نيالا أدت الاشتباكات أمس إلى مقتل مدنيين حسب نشطاء تحدثوا من هناك عن معارك طاحنة بين الجيش والدعم السريع.

وقال أبوبكر وهو في مدينة نيالا لـ"الترا سودان" إن الاشتباكات كانت "عنيفة جدًا"، وتعرض المدنيون داخل بعض الأحياء لمخاطر عالية، وقال إن المعلومات الأولية تؤكد مقتل (16) من المدنيين بسبب الاشتباكات والأعمال الحربية.

https://t.me/ultrasudan

وكانت هيئة محامي دارفور وشركاؤها قد قالت في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان"، إن مجموعة من القذائف "الدانات" سقطت بحي الوحدة وكرري جنوبي المدينة، وبحسب إحصائيات أولية سقط (16) شهيدًا. وقالت الهيئة إن من بين القتلى "أسرة لم ينجُ منها أحد".

وقال أبوبكر إن الوضع في الوقت الحالي يشوبه الحذر مع الاشتباكات المتقطعة وعدم وجود بوادر انتهاء النزاع المسلح قريبًا.

وشدد على أن تجدد الاشتباكات يضع القوافل التجارية التي وصلت الفاشر الجمعة "على المحك" لأن الدخول إلى نيالا سيكون صعبًا للغاية إن لم تتعرض للنهب.