21-يوليو-2023
قوة من الدعم السريع

فرقة من الدعم السريع (Getty)

استمرت الاشتباكات في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان وضواحيها لليوم الثاني على التوالي بين الجيش والدعم السريع. وذكر شهود عيان أن القذائف سقطت في بعض الأحياء غرب المدينة، ونقل (23) مصابًا إلى المستشفى الحكومي.

ناشطة في مدينة الأبيض لـ"الترا سودان": سقطت قذائف في حي "الجمهورية" والأحياء المجاورة، ونقل نحو (23) مصابًا على الأقل إلى المستشفى

وقالت مشكاة التي تعمل في مجال العمل الطوعي الطبي في حديث إلى "الترا سودان" إن الاشتباكات عادت إلى المدينة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، واستمرت حتى الظهيرة، ولم يتمكن المواطنون من مغادرة منازلهم طيلة هذا الوقت – بحسبها.

وقالت إن بعض القذائف سقطت في حي "الجمهورية" والأحياء المجاورة، وأصيب نحو (23) شخصًا على الأقل ونقلوا إلى المستشفى بعد توقف الاشتباكات.

وأشارت مشكاة إلى صعوبة الوضع الإنساني في مدينة الأبيض، وأوضحت أن المستشفى الحكومي تمكن بالكاد من العودة إلى الخدمة بفعل المتطوعين الذين وفروا المعينات إلى جانب بعض الإجراءات التي اتخذتها إدارة المستشفى.

https://t.me/ultrasudan

وأضافت مشكاة المتطوعة في الحقل الطبي في مدينة الأبيض: "استمر تحليق الطيران في الأبيض لساعات، وسمعنا أصوات عالية للمدافع والرشاشات، كما شوهدت ناقلات جنود الجيش وهي تنقل الجنود إلى بعض المواقع قبل الانسحاب لاحقًا بعد هدوء القتال".

وأكدت مشكاة أن التحول الذي حدث في القتال بمدينة الأبيض هو سقوط القذائف في منازل المواطنين الأمس واليوم على التوالي، وقد يضطر السكان إلى إخلاء منازلهم تجنبًا للمخاطر – وفقًا لهذه الناشطة.