20-يوليو-2020

طلبة ممتحنون

أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميًا موعد انعقاد امتحانات الشهادة الثانوية، بأن حددته في الثالث عشر من أيلول/ سبتمبر المقبل، على أن تنتهي في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وزير التربية والتعليم: تحسبنا  لموسم الأمطار،  وتوقعت هيئة الإرصاد الجوي عدم هطول أمطار طوال شهر أيلول/ سبتمبر في كافة الولايات

وقال وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم في مؤتمرٍ صحفي عقد بوكالة السودان للأنباء اليوم الإثنين، إنهم قرروا موعد الامتحانات بالتشاور مع كافة الجهات ذات الصلة.

اقرأ/ي  أيضًا: الاستئناف تسلم هيئة الدفاع قرار تأييد إعدام قتلة المعلم

مشيرًا إلى وجود (14) مركزًا للإمتحانات خارج السودان ما دعا الوزارة للتواصل عبر الخارجية مع البلدان المعنية بغية التشاور حول إمكانية عقد الامتحانات، مؤكدًا  تلقيهم وعودًا بالموافقة من الدول على موعد شهر أيلول/ سبتمبر  لجهة فتح المطارات.

منوهًا إلى أن (10) مراكز أكدت استعدادها للجلوس للامتحانات وفتح المطارات، بيد أن أربعة مراكز لم تحدد بعد إمكانية السماح بالسفر وفتح المطارات.

وأشار الوزير إلى تحسبهم للأوضاع الخريفية وموسم هطول الأمطار من خلال التشاور مع هيئة الأرصاد الجوي، والتي توقعت عدم هطول أمطار طوال شهر أيلول/ سبتمبر في كافة الولايات.

 اقرأ/ي أيضًا

"أوتشا" تطلق خطة الاستجابة الإنسانية لجائحة كورونا بالسودان

الدعم السريع تعتقل صحفيين اثنين بمكتب روسيا اليوم بالخرطوم