19-يوليو-2020

أوتشا (تويتر)

يطلق مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للسودان "أوتشا اليوم الأحد، نيابة عن منظمات الإغاثة بالبلاد ملحق فيروس كورونا الجديد لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2020 خلال مؤتمر صحفي افتراضي الساعة 3 بعد الظهر بتوقيت الخرطوم.

مؤتمر صحفي افتراضي لمنسق الشؤون الإنسانية وأعضاء في الحكومة وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية

وسيرافق منسق الشؤون الإنسانية للسودان، قِوِيْ يُبْ سُن، أعضاء في الحكومة الانتقالية فضلًا عن ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة بما في ذلك مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات غير الحكومية.

اقرأ/ي أيضًا: شبكة الصحفيين السودانيين: نرفض المساس بالحريات والجيش ليس فوق النقد

وتركز الخطة على الاحتياجات الفورية والأكثر إلحاحًا لملايين الأشخاص المتأثرين بالوباء لتكملة جهود الحكومة لحماية الفئات الأكثر عرضة للمخاطر ضد العواقب الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا الجديد.

وتعكس الوثيقة تفصيلًا متعمقًا لمتطلبات السودان الموضحة في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية العالمية لفيروس كورونا الجديد.

ووفقًا لإخطار إعلامي من "أوتشا فإن جائحة  فيروس كورونا الجديد، تحل في السودان وسط وضع إنساني هش بالفعل تكتنفه أزمة اقتصادية ونزاع وصدمات مناخية متكررة وتفشي للأمراض التي لا تزال تؤثر على حياة ووسائل عيش العديد من السودانيين.

وحسب الأمم المتحدة فإن أكثر من 9.6 مليون شخص في السودان الآن يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد، وهي واحدة من أسوأ الأزمات الغذائية في السنوات الأخيرة، فضلًا عن استمرار تأثير  COVID-19 على البلاد عقب إصابة أكثر من (10،700) شخص بالفيروس، بما في ذلك (680) توفوا بسبب المرض، حتى 14 تموز/يوليو.

وخصصت الصناديق المشتركة في السودان ما يقرب من (23) مليون دولار أمريكي لدعم استجابة  COVID-19

اقرأ/أيضًا

مفوضية الحدود لـ"ألترا سودان": حلايب سودانية ومصر لا تملك ما يثبت ملكيتها

تصنيف السودان ضمن 25 دولة مهددة بمستويات قياسية من الجوع