19-نوفمبر-2023
البرهان مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

البرهان مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (Getty)

تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت.

قالت الرئاسة التركية إن أردوغان شدد خلال اتصاله بالبرهان على ضرورة الوحدة والتضامن في جميع القضايا المتعلقة بالعالم الإسلامي

وبحسب الصفحة الرسمية للرئاسة التركية على موقع "إكس"، تناول الاتصال آخر تطورات الوضع في قطاع غزة الذي "يتعرض باستمرار لعدوان إسرائيلي"، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

وقالت الرئاسة التركية إن أردوغان شدد خلال اتصاله بالبرهان على ضرورة الوحدة والتضامن في جميع القضايا المتعلقة بالعالم الإسلامي، وأكد أهمية تنفيذ قرارات قمة منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في الرياض.

ولم تشِر صفحة مجلس السيادة السوداني على "فيسبوك" إلى الاتصال الذي جمع البرهان وأردوغان.

https://t.me/ultrasudan

ومطلع الأسبوع الماضي، شارك البرهان في القمة العربية الإسلامية المشتركة "غير العادية" بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من رؤساء الدول العربية والإسلامية. ودعا البيان الختامي للقمة إلى وقف الحرب على قطاع غزة، فيما أكد رفض توصيف "الحرب الانتقامية الإسرائيلية" على أنها "دفاع عن النفس" أو تبريرها تحت أي ذريعة. كما دعا إلى كسر الحصار الإسرائيلي على غزة، وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية إلى القطاع.

وزار البرهان تركيا في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، وعقد جلسة مباحثات مغلقة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.