13-سبتمبر-2023
البرهان لدى لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

البرهان لدى لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (Getty)

التقى رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة.

وعقد البرهان وأردوغان جلسة مباحثات ثنائية مغلقة في المجمع الرئاسي التركي – وفقًا لوكالة الأناضول التركية.

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني اليوم في زيارة رسمية إلى تركيا وهي خامس زيارة خارجية للبرهان منذ اندلاع الحرب

ووصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان اليوم في زيارة رسمية إلى تركيا، وهي خامس زيارة خارجية للبرهان منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) والتي أعلن البرهان عن حلها وإلغاء قانونها بمرسوم دستوري الأسبوع الماضي، بعد نحو خمسة أشهر من اندلاع الحرب.

وبحسب مجلس السيادة السوداني، تباحث البرهان خلال جلسة مغلقة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن مسار العلاقات الثنائية ودفع آفاق التعاون المشترك بين السودان وتركيا.

كما عقد الجانبان السوداني والتركي مباحثات مشتركة تناولت أوجه التعاون بين البلدين. وتطرق الجانبان إلى أهمية تقوية علاقات التعاون بما يخدم مصالح الشعبين السوداني والتركي – وفقًا لمجلس السيادة السوداني.

https://t.me/ultrasudan

وزار البرهان منذ خروجه من مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم في أواخر آب/أغسطس الماضي – زار مصر ودولة جنوب السودان وقطر وإريتريا، وأخيرًا تركيا.

وقال دبلوماسي سوداني سابق لـ"الترا سودان" إن جولات قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان إلى دول الجوار، منذ مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، تستهدف بناء تحالف إقليمي لترجيح كفة القوات المسلحة في المفاوضات المتوقعة في منبر جدة.