16-مارس-2023
إصابة في احتجاجات

صورة أرشيفية (Getty)

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن حصر (34) إصابة في "مليونية 14 مارس" الثلاثاء الماضي التي أطلقت عليها تنسيقيات المقاومة في الخرطوم اسم "الثورة نقابة ولجنة حي".

من بين الإصابات (10) حالات إصابة بقنابل صوتية و(14) إصابة متفرقة في الجسم نتيجة التصويب بعبوات الغاز المسيل للدموع – بحسب تقرير لجنة الأطباء

وبحسب تقرير ميداني للجنة الأطباء المركزية اليوم اطلع عليه "الترا سودان"، فإن من بين الإصابات (10) حالات إصابة بقنابل صوتية و(14) إصابة متفرقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر بعبوات الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى حالات إصابة نتيجة الرشق بالحجارة وحالات اختناق.

https://t.me/ultrasudan

ونوّه التقرير بوجود إصابات "غير مشمولة في الحصر" عولجت في الميدان من قبل فرق الإسعافات الميدانية.

وتظاهر المئات وسط العاصمة الخرطوم الثلاثاء الماضي؛ استجابةً لدعوات تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم؛ للمطالبة بالحكم المدني وإسقاط الانقلاب العسكري الذي استولى على السلطة منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

ولم تتوقف الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري منذ استيلاء الجيش على السلطة في تشرين الأول/أكتوبر 2021، حتى بعد التوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري بين العسكريين وقوى مدنية أبرزها الحرية والتغيير (مجموعة المجلس المركزي) واقتراب الوصول إلى اتفاق نهائي تشكل بموجبه حكومة مدنية تقود ما تبقى من المرحلة الانتقالية وصولًا إلى الانتخابات – بحسب تصريحات قوى الإطاري.