01-سبتمبر-2022
زخات مطر

توقعات بهطول أمطار في بعض الولايات

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية اليوم الخميس أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على قيمها في معظم أنحاء البلاد خلال الـ(24) ساعة المقبلة. وتوقعت الهيئة هطول أمطار "خفيفة إلى متوسطة" في أجزاء متفرقة من جنوب الولاية الشمالية ونهر النيل والخرطوم والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وكردفان الكبرى وشمال وشرق وجنوب دارفور.

قالت الهيئة العامة للأرصاد إن الطقس سيكون صافيًا ومشمسًا في حلايب وشلاتين

كما تنبأت هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر وكسلا والقضارف وغرب دارفور. وتوقعت أمطارًا رعديةً في ود مدني والقضارف وسنار والجنينة ورشاد والدمازين وكادوقلي والضعين وبابنوسة.

https://t.me/ultrasudan

وأوضحت الهيئة أن من أهم معالم الطقس اليوم "منخفض الهندي الموسمي"، كما يمر الفاصل المداري اليوم بشمال بورتسودان مارًا بدنقلا وجنوب وادي حلفا وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل البلاد أعلى درجة حرارة اليوم (44) درجة مئوية في مدن أبوحمد وبورتسودان وكريمة، وأدنى درجة متوقعة (26) درجة مئوية بمدينة رشاد.

وقالت الهيئة إن الطقس سيكون صافيًا ومشمسًا في حلايب وشلاتين. وأضافت الأرصاد أن الطقس سيكون غائمًا جزئيًا في مدن أبوحمد ودنقلا وكريمة، كما توقعت نشاطًا للرياح بوادي حلفا وزخات خلال فترة الليل بمدن بورتسودان وعطبرة وشندي والخرطوم والفاشر والأبيض والنهود.