01-سبتمبر-2022
التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

الترا سودان | فريق التحرير

حددت وزارة التربية والتعليم الاتحادية موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية في أواخر أيلول/سبتمبر الجاري، وأشارت إلى ارتباطها بإكمال جميع مراحلها الخاصة بأعمال "الكنترول".

وزير التربية والتعليم: العمل في الكنترول يسير بوتيرة طيبة حسب التمرحل الموضوع لكل أعماله المتتابعة

ونقلت وكالة السودان للأنباء تصريحًا لوزير التربية والتعليم المكلف محمود سرالختم الحوري قال فيه إن "العمل في الكنترول يسير بوتيرة طيبة حسب التمرحل الموضوع لكل أعماله المتتابعة"، مشيدًا بالمعلمين الذين يباشرون العمل بالكنترول، وقائلًا إنهم من "ذوي الخبرات وأصحاب الأخلاق والقدرات والإخلاص الوطني".

https://t.me/ultrasudan

وبخصوص بداية العام الدراسي (2022-2032)، قطع وزير التربية والتعليم المكلف بأن العام الدراسي سيبدأ في 18 أيلول/سبتمبر الجاري، منوهًا بتشكيل مجلس الوزراء لجنة لدراسة أوضاع المدارس ببعض الولايات التي تأثرت بالسيول والفيضانات والأمطار، ولافتًا إلى أنهم في انتظار تقرير اللجنة لمعرفة حجم الأضرار وكيفية معالجتها للحاق بالعام الدراسي أو اتخاذ قرار آخر "حسب مقتضيات الأمور".

وأضاف: "حتى ذلك الحين ترجو الوزارة من الجميع مساعدة هذه اللجنة في الإيفاء بأعمالها وعدم إرسال ما يمكن أن يسبب الإزعاج بتعاطي أخبار من غير مصادرها المعلومة" - وفقًا للوكالة الحكومية.