25-فبراير-2021

اجتماع مجلس الوزراء - أرشيفية

ستدخل حكومة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، في اجتماع مغلق ومتواصل لمدة ثلاثة أيام في أحد فنادق الخرطوم لمناقشة استراتيجية المرحلة المقبلة والتفاكر حول البرنامج المعد من قبل مجلس الوزراء للوزارات المختلفة.

سيعقد الاجتماع بأحد فنادق الخرطوم

وقال مصدر مطلع لـ"الترا سودان"، إن الاجتماع سيعقد في أحد فنادق الخرطوم وسيستمر ثلاثة أيام تبدأ منذ اليوم الخميس وتنتهي ظهر  السبت المقبل، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء شدد على إقامة الوزراء في الفندق طوال أيام الاجتماع. 

اقرأ/ي أيضًا: حاكم غرب دارفور: الأسلحة المنتشرة في الولاية تكفي لتسليح جيش كامل

وسيناقش الاجتماع بحسب المصدر، برنامج الحكومة في المرحلة المقبلة، وعلاقة كل وزارة مع الأخرى، وأضاف: "الاجتماع ينعقد للتوافق على برنامج لكل وزارة، إلى جانب برنامج الحكومة الكلي والذي سيلزم الوزراء على تنفيذه ومحاسبتهم عليه".

وسبق أن أعد مجلس الوزراء برنامجًا لكل وزارة، وكان من المقرر أن يعلن قبل أداء وزراء الحكومة الجدد القسم، غير أن مجلس الوزراء تراجع عن طرح البرنامج، وفضل طرحه للنقاش وإشراك الوزراء في تنقيحه قبل إعلانه. 

اقرأ/ي أيضًا: "زين" تُنهي خدمة عشرات الموظفين و"الترا سودان" يكشف الأسباب

وأكد المصدر على أن الاجتماع سيناقش استراتجية كل وزارة على حدة، إضافة إلى الاستراتيجية الشاملة للحكومة في المرحلة المقبلة، موضحًا أنه ستقدم أوراق عن التجربة في المرحلة السابقة متضمنة النجاحات والإخفاقات، مرجحًا مشاركة عدد من الوزراء ووزراء الدولة السابقين في الاجتماع المغلق.

مؤتمر صحفي لعدد من الوزراء السبت المقبل

ومن المقرر أن يتحدث عدد من الوزراء في مؤتمر صحفي  السبت المقبل عقب نهاية الاجتماع لاطلاع الرأي العام على استراتيجية الحكومة في المرحلة المقبلة.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يستقبل الشحنة الأولى من لقاحات فيروس كورونا الشهر القادم

وزيرة الخارجية: لا تفريط في سيادة وحدود السودان