01-نوفمبر-2020

حاكمة نهر النيل تستلم مذكرة المطالب من المحتجين (مواقع التواصل)

أعلنت حاكمة ولاية نهر النيل آمنة أحمد المكي، أن الحكومة تدعم الخبز بـ(20) مليون جنيه يوميًا حتى تباع القطعة بجنيهين، ورد ذلك في أول تعليق لها عقب اندلاع احتجاجات اليوم الأحد في مدينة عطبرة عاصمة الولاية.

والية نهر النيل: الأزمة تحتاج إلى تدخل قومي 

وذكرت والية نهر النيل آمنة أحمد المكي في اجتماع مع لجان المقاومة بمدينة عطبرة اليوم الأحد في أعقاب احتجاجات شهدتها المدينة بسبب أزمة الوقود والخبز والمواصلات، أن الحكومة تدعم الخبز بـ(20)مليون جنيه يوميًا، وتوفير الجازولين لشاحنات الدقيق بالسعر المدعوم، ودعم تكاليف النقل بين المحليات.

اقرأ/ي أيضًا: سجال على المنصات الاجتماعية بسبب "كرسي متحرك" في مؤتمر بالخرطوم

وأكدت آمنة أحمد الفكي أن حكومة الولاية ستعقد اجتماعات بشأن المواصلات غدًا الإثنين لإصدار تعرفة لجميع المحليات، مشيرةً إلى أن الولاية تدفع الفرق في سعر السلع الأساسية، لكن الأزمة تحتاج إلى حل على المستوى القومي.

 

 

وتابعت: "كل ولاية قامت بوضع تسعيرة للوقود، لكننا ملتزمون بوضع تكلفة النقل فقط فوق التسعيرة التي حددتها وزارة الطاقة".

وكانت التظاهرات عمت مدينة عطبرة اليوم الأحد للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع واحد احتجاجًا على أزمة الوقود والمواصلات والخبز، ووصل المحتجون إلى مبنى الحكومة المحلية وعقد ممثلو لجان المقاومة اجتماعًا مع حاكمة الولاية واتفقوا على مصفوفة لتنفيذ المطالب.

عضو بلجان المقاومة: استقبال الوالية للمحتجين أزال الاحتقان 

وأثنى عضو لجان مقاومة حي المطار، حامد عبدالله، في حديث لـ"الترا سودان"، على استقبال الوالية لممثلي لجان المقاومة، واعتبر الاجتماع بين الجانبين خطوة في الاتجاه الصحيح لإزالة الاحتقان.

وأضاف: "تعهدت الوالية بتنفيذ جميع المطالب ووصول شحنات الوقود إلى الولاية بشكل منتظم خلال الساعات القادمة ".

اقرأ/ي أيضًا

إغلاق صحيفة "آخر لحظة" وتسريح الصحفيين بسبب العجز المالي

أحمد المصطفى.. العميد