02-أكتوبر-2023
محتج يحمل لافتة بها صورة الشهيد الدينمو

أقامت لجان المقاومة العديد من الفعاليات إحياءً لذكرى الشهيد (فيسبوك)

استأنفت محكمة جنايات ودمدني بولاية الجزيرة، اليوم الاثنين، جلساتها في قضية مقتل الشهيد محمد عبداللطيف الملقب بـ"الدينمو"، والمتهم فيها عقيد شرطة محمد توفيق.

عضو هيئة الاتهام لـ"الترا سودان": دفعنا بعدد من الطلبات من ضمنها التحقيق من رئاسة الشرطة بشأن سفر المتهم إلى الخرطوم والمكوث فيها

وقالت عضو هيئة الاتهام مهاد الرفيع في إفادات خاصة لـ"الترا سودان"، إنهم دفعوا بعدد من الطلبات من ضمنها تغيير القاضي والتحقيق مع رئاسة الشرطة بمدني بشأن سفر المتهم إلى الخرطوم والمكوث فيها أكثر من أربعة أشهر، بالإضافة إلى طلب تحويل المتهم للسجن. موضحة أن المحكمة استجابت لطلب تغيير القاضي، وسوف تفصل المحكمة في الجلسة المقبلة في بقية الطلبات.

وأشارت عضو هيئة الاتهام، إلى أن المحكمة اليوم كانت بحضور ممثل النيابة عن الحق العام وحضور كامل لهيئة الاتهام في الحق الخاص وحضور محامي الدفاع وأولياء الدم، وأضافت أن المحكمة استمعت للمتحري الأول والذي كانت إفادته قصيرة لجهة أنه تحرى مع الشاكي فقط، موضحة أن القاضي حدد الاثنين من كل أسبوع لمواصلة الجلسات، لافتة إلى أن الجلسة القادمة ستركز على سماع المتحري الثاني وهو وكيل نيابة.

يذكر أن محمد عبداللطيف والشهير بـ"محمد عبده"، والملقب بـ"الدينمو"، شاب في بداية العشرينات من عمره، كان يدرس في جامعة البطانة بمدينة رفاعة، واستشهد في (24) آذار/ مارس من العام الماضي أثناء تظاهرات سلمية بودمدني في ولاية الجزيرة.