20-مايو-2021

عبد الله حمدوك (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

نفى مكتب رئيس وزراء الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، لقاءه أو تصريحه لأي وسيلة إعلام عبرية، ووصف خبرًا نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم بأنه "تصريحات كاذبة ومفبركة ولا أساس لها من الصحة".

مكتب حمدوك: أجرى رئيس الوزراء حوارًا مع صحيفة لوموند الفرنسية، وراديو دبنقا، ولم يتحدث لأي وسيلة إعلام أخرى|

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان صحفي اليوم على الصفحة الرسمية بفيسبوك: "نشرت بعض الصحف والمواقع الالكترونية تصريحات منسوبة لدولة رئيس الوزراء قالت إنه أدلى بها لمراسل صحيفة معاريف الإسرائيلية بباريس.

اقرأ/ي أيضًا: تشديد الإجراءات الاحترازية وتعطيل الدراسة لشهر

وأكد مكتب حمدوك أنه فقط أجرى حوارًا مع صحيفة لوموند الفرنسية، وراديو دبنقا، ولم يتحدث لأي وسيلة إعلام أخرى.

وأضاف مكتب حمدوك: "عقد رئيس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا أذيع على الهواء".

 

 

وكانت صحيفة معاريف العبرية قالت إن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، تعهد في حديث مع صحيفة معاريف، بمواصلة التطبيع مع إسرائيل، رغمًا عن  حالة التوتر الإسرائيلي مع حركة حماس، على حد تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة، أن حمدوك قال لمراسلها في باريس على هامش المؤتمر الاقتصادي لدعم السودان: "سنظل ملتزمين، ونحن مصممون على تنفيذ اتفاق التطبيع مع إسرائيل حتى لو كان الوقت الحالي الذي يشهد صراعًا بين إسرائيل والفلسطينيين؛ ليس الوقت الملائم للتأكيد على تمسكنا بالتطبيع مع إسرائيل".

وتكتنف أعمال الحكومة الانتقالية وقراراتها حالة من التكتم والسرية وعدم الإفصاح للرأي العام، والكثير من النفي الرسمي، خصوصًا في ملف التطبيع مع إسرائيل، بينما سبق أن تبادل الشقان المدني والعسكري الاتهامات لبعضهما بالضلوع في مسألة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

صور| تظاهرة بوسط الخرطوم لنصرة القضية الفلسطينية

مدير الطوارئ بوزارة الصحة يكشف لـ"الترا سودان" أسباب تشديد التدابير الاحترازية