18-مايو-2021

ندد المتظاهرون بمسار التطبيع الذي تقوده الحكومة الانتقالية (محمود حجاج/غيتي)

نظَّم ناشطون  اليوم الثلاثاء بوسط الخرطوم، مظاهرة تضامنية مع القضية الفلسطينية، حيث انطلق موكب جماهيري كبير من صينية القندول بالسوق العربي باتجاه موقف جاكسون، استنكر فيه المشاركون العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، وأكدوا في حديث لـ"الترا سودان"، تضامن ووقوف الشعب السوداني مع الشعب الفلسطيني في صد العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، فضلًا عن رفضهم لمسار التطبيع الذي تقوده الحكومة الانتقالية.

تجمعت كل الواجهات والكيانات لنصرة فلسطين تحت مسمى ملتقى "القدس أمانتي في السودان"

وتجمعت كل الواجهات والكيانات لنصرة فلسطين تحت مسمى ملتقى "القدس أمانتي في السودان" لمناصرة القدس والشعب الفلسطيني، وتنديدًا بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من هجوم من قبل سلطة الاحتلال. 

 

 

وأكدت إحدى المشاركات في المسيرة التضامنية، أن الموكب يأتي مناصرة لأهالي غزة، مؤكدةً أن المسيرة تضم جميع أطياف الشعب السوداني لتقول لأهل فلسطين إن الشعب السوداني سيظل مرابطًا في ظهوركم لحماية المسجد الأقصى.

 

 

فيما تضيف المشاركة في الموكب، لمى عماد، أن مشاركتها جاءت بعد مشاهدتها لصور الألم والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من أجل حماية الأرض والعرض، وقالت "إن الواجب يحتم على السودانيين الخروج في المسيرات والمواكب تضامنًا مع أهل غزة والضفة الغربية".

أعلن المشاركون عن وقفة احتجاجية غدًا أمام وزارة الخارجية السودانية

وتأتي المسيرة التضامنية اليوم، عقب انطلاق مواكب تضامنية أخرى في 11 آيار/مايو الجاري. وأعلن ناشطون تواصل الوقفات الاحتجاجية والمواكب لنصرة القضية الفلسطينية، حيث أعلنوا عن قيام وقفة احتجاجية غدًا أمام وزارة الخارجية السودانية.

اقرأ/ي أيضًا

رئيس جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية المستقيل يشن هجومًا على دولة الاحتلال

ناشطون يطلقون دعوة لوقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية بالخرطوم