19-مايو-2021

أجرت الصحيفة لقاءً مع حمدوك على هامش مؤتمر باريس (Getty)

الترا سودان| فريق التحرير

تعهد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، في حديث مع صحيفة معاريف، بمواصلة التطبيع مع إسرائيل، رغمًا عن  حالة التوتر الإسرائيلي مع حركة حماس، على حد تعبير الصحيفة.

صحيفة معاريف عن حمدوك: سنظل ملتزمين، ونحن مصممون على تنفيذ اتفاق التطبيع مع إسرائيل

 وقال حمدوك لمراسل صحيفة معاريف الإسرائيلية في أول حديث له مع صحيفة عبرية على هامش مؤتمر باريس: "إن عملية التطبيع مع إسرائيل ستستمر بأي حال من الأحوال، فهذه مصلحتنا، وإدارتنا تقضي بذلك".

اقرأ/ي أيضًا: تشديد الإجراءات الاحترازية وتعطيل الدراسة لشهر

وأضاف حمدوك: "سنظل ملتزمين، ونحن مصممون على تنفيذ اتفاق التطبيع مع إسرائيل حتى لو كان الوقت الحالي الذي يشهد صراعًا بين إسرائيل والفلسطينيين؛ ليس الوقت الملائم للتأكيد على تمسكنا بالتطبيع مع إسرائيل".

وجاءت أقوال حمدوك، في أول لقاء له مع وسيلة إعلام عبرية خلال مشاركته في مؤتمر باريس الدولي لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان المنعقد حاليًا في العاصمة الفرنسية.

ونظَّم ناشطون سودانيون أمس الثلاثاء بوسط الخرطوم، مظاهرة تضامنية مع القضية الفلسطينية، حيث انطلق موكب جماهيري كبير من صينية القندول بالسوق العربي باتجاه موقف جاكسون، استنكر فيه المشاركون العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، وأكدوا في حديث لـ"الترا سودان"، تضامن ووقوف الشعب السوداني مع الشعب الفلسطيني في صد العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، فضلًا عن رفضهم لمسار التطبيع الذي تقوده الحكومة الانتقالية.

وارتفعت اليوم الأربعاء حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 219 شهيدًا و1530  جريحًا، وفق آخر تحديث نشرته وزارة الصحة الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، عاشر أيام العدوان.

وحسب المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بمدينة غزة، عدنان أبو حسنة، فإن عدد النازحين الدقيق، بلغ حتى مساء الليلة الماضية 48 ألف مواطن، "توزَّعوا على 58 مدرسة تابعةٍ لها".

اقرأ/ي أيضًا

صور| تظاهرة بوسط الخرطوم لنصرة القضية الفلسطينية

مدير الطوارئ بوزارة الصحة يكشف لـ"الترا سودان" أسباب تشديد التدابير الاحترازية