04-مارس-2023
احتجاجات مناهضة للحكم العسكري في السودان

تصدر تنسيقيات المقاومة في ولاية الخرطوم جدولًا ثوريًا مطلع كل شهر (Getty)

حدد مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم ثلاث "مليونيات مركزية" خلال آذار/مارس الجاري إلى جانب وسائل جديدة أبرزها الإعلان عن "مليونيات مفاجئة"، في خطوة تهدف إلى الإطاحة بالعسكريين عن السلطة في السودان – بحسب بيان اطلع عليه "الترا سودان".

خصصت تنسيقيات المقاومة في الخرطوم يومًا لحملة التعريف بالمادة (186) من القانون الجنائي: "الجرائم ضد الإنسانية"

ويشمل جدول آذار/مارس الجاري الصادر عن مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم: وقفات احتجاجية في السادس من آذار/مارس في الرابعة عصرًا؛ للتنديد بمقتل الشهيد إبراهيم مجذوب برصاص ضابط شرطة أوقفته وزارة الداخلية الأربعاء الماضي؛ عقب انتشار مقطع فيديو يوثق عملية إطلاق الرصاص خلال تظاهرات 28 شباط/فبراير الماضي، بالقرب من جسر المنشية بمنطقة شرق النيل شمال العاصمة الخرطوم.

كما أعلن المكتب الميداني عن مليونية في الثامن من آذار/مارس، ووقفة احتجاجية في 12 آذار/مارس الجاري في إطار حملة التعريف بالمادة (186) من القانون الجنائي السوداني وهي المادة المتعلقة بالجرائم ضد الإنسانية لتحقيق العدالة في مقتل المتظاهرين خلال ثورة ديسمبر، لضمان محاسبة كبار القادة المتورطين في إصدار التعليمات والتشجيع على ارتكاب الانتهاكات.

وفي 19 آذار/مارس الجاري –حسب الجدول المعلن– دعت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم إلى حرق الإطارات في شوارع العاصمة السودانية، ضمن الوسائل المتبعة لتضييق الخناق على الانقلاب العسكري.

https://t.me/ultrasudan

وحدد مكتب العمل الميداني 21 آذار/مارس الجاري موعدًا للمليونية الثالثة خلال هذا الشهر، وهي مليونية مركزية لم تحدد وجهتها بعد.

وقالت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم في إطار نعيها للشهيد إبراهيم مجذوب الذي قتل برصاص الشرطة في جسر المنشية الأسبوع الماضي وأدى إلى غضب وسط الرأي العام السوداني: "ارتقى إلى سموات المجد بروحه الشابة الوثّابة، فقد عاش بسرعة ومات شِبلًا وترك وراءه ذكرى وسيمة الملامح والحكايات".