24-ديسمبر-2020

(الراكوبة)

كشفت مصادر رفيعة بوزارة التربية والتعليم الاتحادية، عن انتهاء أعمال لجنة رصد ومراجعة التصحيح، الخاصة بنتيجة امتحانات الشهادة السودانية.

انتهاء أعمال لجنة رصد ومراجعة التصحيح

وقالت المصادر لـ"الترا سودان"، إن كافة الإجراءات الخاصة بأعمال لجنة التحكم في رصد ومراجعة التصحيح، اكتملت وتسلمت لجانها استحقاقاتها المالية وبدأت في المغادرة.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل شاب اعتقله مسلحون مجهولون في الكلاكلة والشرطة تتعهد بالتحقيق

ووصفت المصادر ما تبقى بـ"القليل"، ومضت بالقول: "فقط تبقت الإجراءات الفنية لإعلان النتيجة، وقد تم وضع بيانات الطلاب على نظام الوزارة في الحاسوب وأصبحت جاهزة، وسيطلع عليها وزير التربية والتعليم يوم الأحد المقبل".

ورجحت المصادر إعلان نتائج الشهادة في شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

في سياق متصل، قالت ذات المصادر، إن اللجنة العليا للطوارئ الصحية، ستعقد اجتماعًا اليوم الخميس، بمشاركة وزارة التربية والتعليم للنظر في أمر استئناف الدراسة بولاية الخرطوم.

مشيرة إلى أن لجنة الطوارئ الصحية، سمحت لإدارات التعليم بالولايات باستئناف الدراسة.

اقرأ/ي أيضًا: ختام مباحثات الحدود السودانية الإثيوبية المنعقدة بالخرطوم وبيان مشترك

وكشفت المصادر، عن دعم الوزارة لاستئناف الدراسة بالخرطوم، وأضافت: "موقفنا مع استئناف الدراسة، شريطة تطبيق الاشتراطات الصحية، وسنترك أمر تطبيقها لإدارة التعليم بالمحليات".

كان وزير التربية والتعليم قد رجح إعلان نتيجة الشهادة السودانية بنهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري

وفي الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، رجح وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم، لدى استضافته بمنتدى كباية شاي بصحيفة التيار، إعلان نتيجة الشهادة السودانية بنهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بولاية البحر الأحمر 

اللجنة الاقتصادية: لم نتفق بعد على زيادة الدولار الجمركي في الموازنة