24-أكتوبر-2020

من اجتماعات اللجنة - أرشيفية (إعلام مجلس الوزراء)

أعلنت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية، عن توصيتها بعودة (360) مفصولًا للخدمة وتحسين معاش (993) مفصولًا في عدد من المؤسسات والوزارات، كاشفةً عن وجود عراقيل في بعض المؤسسات والوحدات الحكومية والمصارف تقف أمام عودة المفصولين، وقالت إنها سوف تخاطب رئيس الوزراء بالمصاعب التي تواجه استيعاب المفصولين المعادين للخدمة.

لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفيًا تشتكي من وجود عراقيل تضعها بعض المؤسسات أمام عودة المفصولين

وذكرت اللجنة في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، بأنها سوف تعقد اجتماعًا موسعًا مع مديري الوحدات والمؤسسات الحكومية لتسريع إجراءات إعادة المفصولين للخدمة وتسوية أوضاعهم الوظيفية والمالية، باعتبار أن قرارات مجلس الوزراء ملزمة التنفيذ.

اقرأ/ي أيضًا: ياسر عرمان: أنا زاهد عن مناصب الفترة الانتقالية واتعاطف مع الشرق لأنه مهمش

واشتكت اللجنة من وجود عراقيل تضعها بعض المؤسسات والوحدات الحكومية والمصارف أمام عودة المفصولين، وعليه قررت مخاطبة رئيس الوزراء لاطلاعه على التقدم الذي حققته اللجنة في تنفيذ مهامها، والمصاعب التي تواجه استيعاب المفصولين المعادين للخدمة في العديد من المؤسسات والوحدات الحكومية والمصارف.

وأوضحت اللجنة بأنها طالبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء استصدار توجيه ملزم لكل الوحدات الحكومية والمصارف والمؤسسات بتنفيذ قرارات اللجنة وبدون شرط مخالف لقرارات مجلس الوزراء بشأن إعادة المفصولين لتسوية أوضاعهم، مشيرةً إلى أنها رفعت توصية لوزير شؤون رئاسة مجلس الوزراء بعودة (360) مفصولًا للخدمة، وتحسين معاش (993) مفصولًا.

يذكر أن رئيس الوزراء كان قد أصدر قرارًا في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، بتشكيل لجنة للنظر في قضية المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية خلال الفترة من حزيران/يونيو 1989 وحتى كانون الأول/ديسمبر 2018.

اقرأ/ي أيضًا

الحزب الشيوعي: ضد التطبيع مع إسرائيل وسنناهضه بعدة وسائل منها العمل الثوري

حزب الأمة يرفض التطبيع ويعلن عن اجتماع عاجل لتحديد موقف الحزب