23-أكتوبر-2020

حزب الأمة القومي (ويكيبيديا)

أكد رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي محمد المهدي حسن رفضهم القاطع لخطوة التطبيع مع إسرائيل.

محمد المهدي حسن: سنجتمع لاتخاذ القرار المناسب ضد خطوة التطبيع مع إسرائيل

وقال حسن لـ"الترا سودان" إن موقفهم مبدئي في حزب الأمة ضد التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أن حزبه سيجتمع لاتخاذ القرار المناسب ضد الخطوة الحكومية.

أقرأ/ي أيضًا: اتفاق رسمي بين الخرطوم وتل أبيب برعاية أمريكية

وأشار رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة إلى أن قرار التطبيع غير مقبول لدى القوى السياسية الرئيسية في البلاد وكذلك للشارع السوداني المنقسم على القرار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في مؤتمر صحفي عن اتفاق سوداني إسرائيلي على صنع السلام وإقامة علاقات بين البلدين، وأشار إلى بدء التفاوض المباشر بينهما وصولًا لاتفاقية السلام.

فيما أكد المتحدث باسم مجلس السيادة محمد الفكي سليمان في حديث لـ"الترا سودان" إجراء محادثة هاتفية بين رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للبدء في سلام بين السودان وإسرائيل ووقف العدائيات.

وسبق أن وصف زعيم حزب الأمة القومي وإمام الأنصار، الصادق المهدي، إسرائيل بالدولة غير الطبيعية والشاذة، ووصف التطبيع بأنه "اسم الدلع للاستسلام"، وشدد على أنه لا صلة له بالسلام، وأكد أن الموقف من القضية الفلسطينية تحدده عوامل التضامن العربي والتضامن الإسلامي.

أقرأ/ي أيضًا

مصدر حكومي: البرهان وحمدوك وترامب ونتنياهو اتفقوا على إزالة العداء مع إسرائيل

تجمع الأجسام المطلبية: قوات حكومية متورطة في أحداث قريضة