23-أكتوبر-2020

الحزب الشيوعي السوداني (Sudanway)

أعلن عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني كمال كرار، رفضهم لخطوة التطبيع مع إسرائيل ووصفها بأنها تمثل خطرًا على الثورة، وأضاف: "التطبيع مرفوض جملة وتفصيلًا".

كمال كرار: موقفنا هو مناهضة قرار التطبيع من عدة جهات بما فيها العمل الثوري

وقال  كرار لـ"الترا سودان" إن قرار التطبيع سيؤدي للانقسام وخلق مشكلة بين الحاضنة السياسية والحكومة من جهة والشعب من جهة أخرى.

أقرأ /ي أيضًا: مصدر حكومي: البرهان وحمدوك وترامب ونتنياهو اتفقوا على إزالة العداء مع إسرائيل

وأكد عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، خطورة الخطوة، وأنها تعني تمدد المكون العسكري وتغوله على سلطات الحكومة التنفيذية، ومضى بالقول: "منذ وقت طويل شرع رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان في مسألة التطبيع وصار يمثل رأس الرمح فيها، وهذه الخطوة تعني مزيدًا من فرض نفوذ وأجندة  المكون العسكري على الحكومة والشعب، وكذا العلاقة الخارجية التي تقع من ضمن مهام مجلس الوزراء".

وأشار كرار إلى أن موقف حزبه هو مناهضة القرار من عدة جهات بما فيها العمل الثوري، ومضى بالقول: "موقفنا سننقله للمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وحال تم التوافق بين كافة القوى سنعمل معًا ضده، وإذا تعذر ذلك سوف نبين موقفنا للشعب السوداني عبر بيان جماهيري".

وجزم كمال كرار بعدم خروج الشيوعي من تحالف قوى الحرية والتغيير بقوله: "سنظل ضمن تحالف الحرية والتغيير ولن  نخرج منه وسنناهض من داخله".

أقرأ /ي أيضًا          

حزب الأمة يرفض التطبيع ويعلن عن اجتماع عاجل لتحديد موقف الحزب

اتفاق رسمي بين الخرطوم وتل أبيب برعاية أمريكية